محكمة إسرائيلية تحكم بسجن داعية إسلامي فلسطيني 8 أشهر لدعوته قتل اليهود - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محكمة إسرائيلية تحكم بسجن داعية إسلامي فلسطيني 8 أشهر لدعوته قتل اليهود

محكمة اسرائيلية - ارشيفية
محكمة اسرائيلية - ارشيفية
القدس - الفرنسية
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 4:45 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 4:45 م
أصدرت محكمة إسرائيلية، الأحد، حكما بسجن داعية فلسطيني إسلامي 8 أشهر، بعد إلقائه خطبة دينية دعا فيها إلى قتل اليهود، بحسب ما أعلنت وثائق قضائية.

وكانت محكمة الصلح في القدس، أدانت «عمر أبو سارة»، 51 عامًا، في مارس الماضي، بالتحريض على العنف والعنصرية، خلال أحد الدروس الدينية في المسجد الأقصى في القدس.

وفي خطبة 28 نوفمبر 2014، التي وثقت على موقع يوتيوب، وصف أبو سارة "اليهود"، بأنهم "قردة وخنازير" و"شر خلق الله"، ووصفهم بـ"قوم قتلة للأنبياء".

وأضاف، "لقد آن أوان ذبحكم وقتالكم، نحن والمسلمين الصادقين المخلصين وجيوش دولة الخلافة الإسلامية التي ستأتي إلى هذه الأرض لتحررها من أدناسكم، ونحن ننتظر اليوم واللحظة التي يحين فيها موعد ذبحكم".

وبحسب أبو سارة، فإنه لا يجب اعتبار خطبته تحريضا على العنف والعنصرية، لأنها مبنية على تعاليم ونصوص دينية كانت تحتوي على تصريحات "عامة وغير ملزمة".

بينما رفضت المحكمة هذه الادعاءات، موضحة أن الخطبة كانت مبنية على تصريحات أبو سارة الذي سعى إلى "اذلال وتحقير اليهود" و"الدعوة إلى كراهية اليهود".

من جانبها، أكدت الأوقاف الاسلامية المسئولة عن إدارة المسجد الأقصى، عدم وجود أحدًا بهذا الاسم في هذا المسجد.

وسيبدأ تنفيذ الحكم في 18 ديسمبر المقبل، بحسب المحكمة، وبإمكان أبو سارة استئناف القرار خلال 45 يوما.

وأشاد النائب الاسرائيلي «يهودا غليك»، الذي أصيب في 29 أكتوبر 2014 في القدس بـ4 رصاصات أطلقها فلسطيني قتلته الشرطة اليوم التالي، بقرار المحكمة، قائلًا: "نحن في حرب ضد اولئك الذين يدعون إلى ذبح اليهود".

وحاول الفلسطيني اغتيال «غليك»، بسبب حملته للسماح باليهود بالصلاة في المسجد الأقصى،

وبعد أسابيع من الهدوء النسبي، وقعت 9 هجمات أو محاولات هجوم منذ الجمعة في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة، بينما شددت قوات الأمن الاسرائيلية إجراءاتها مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية في مطلع أكتوبر المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك