محنة شالكه تتواصل بسقوطه للمرة الخامسة وتعثر كولن بالدوري الالماني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محنة شالكه تتواصل بسقوطه للمرة الخامسة وتعثر كولن بالدوري الالماني

أ ف ب
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 8:50 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 8:50 م

تواصلت محنة شالكه، خامس الموسم الماضي، بتلقيه الهزيمة الخامسة على التوالي وجاءت على يد مضيفه هوفنهايم 1-2 الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

 

وهذه المرة الاولى في تاريخ شالكه التي يخسر فيها الفريق مبارياته الخمس الاولى في الدوري، وهذا الامر سيزيد بالتأكيد الضغط على المدرب ماركوس فينتسييرل الذي استلم منصبه الصيف الحالي، خصوصا ان الفريق لم يحقق بقيادته سوى فوز واحد كان على مضيفه نيس الفرنسي (1-صفر) في الجولة الاولى من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" التي يستقبل فيها الخميس ريد بول سالزبوج النمسوي.

 

في المقابل، حقق هوفنهايم فوزه الاول هذا الموسم بعد سلسلة من 4 تعادلات متتالية وتفوق على شالكه للمرة الاولى منذ اكتوبر 2014 وذلك بعدما حول تحول تخلفه بهدف سجله الكاميروني اريك مكسيم تشوبو-موتينج بكرة رأسية (4) الى فوز بفضل هدفي الكرواتي اندري كراماريتش من كرة رأسية ايضا (17) ولوكاس روب بتسديدة يسارية من مسافة قريبة (41).

 

ورفع هوفنهايم رصيده الى 7 نقاط في المركز التاسع، فيما بقي شالكه في ذيل الترتيب دون اي نقاط.

 

- تعثر كولن قبل موقعته مع بايرن -

 

وفشل كولن في استعادة المركز الثاني من بوروسيا دورتموند بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه لايبزيج 1-1، لكنه نجح اقله في المحافظة على سجله الخالي من الهزائم لمباراته العاشرة على التوالي في الدوري (5 في اخر الموسم الماضي و5 في اوائل الحالي) وذلك في اطول سلسلة له منذ عام 1999.

 

ولا يمكن اعتبار التعادل مع لايبزيغ الذي يخوض موسمه الاول في دوري الاضواء وبعد 7 اعوام فقط على تأسيسه، نتيجة سيئة بالنسبة لكولن خصوصا ان الضيوف تغلبوا على بوروسيا دورتموند (1-صفر) واكتسحوا هامبورج (4-صفر) ولم يخسروا ايا من مبارياتهم في مستهل مشوارهم بين الكبار.

 

وكان لايبزيغ البادىء بالتسجيل منذ الدقيقة 5 عبر اوليفر بورك الذي اصبح اول اسكتلندي يسجل في الدوري الالماني منذ براين اونيل في 27 نوفمبر 1999 حين كان مع فولفسبورج، قبل ان يعادل الياباني يويا اوساكو في الدقيقة 25، رافعا رصيد فريقه الى 11 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن بايرن المتصدر الذي يتواجه معه السبت المقبل على ملعب "اليانز ارينا" الخاص بالعملاق البافاري.

 

من جانبه، رفع لايبزيج رصيده الى 9 نقاط في المركز السابع بفارق نقطتين فقط عن كولن ونقطة خلف بوروسيا مونشنجلادباخ واينتراخت فرانكفورت وهرتا برلين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك