الإثنين 21 أغسطس 2017 9:40 م القاهرة القاهرة 32.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

فيديو.. «الحريري» يطالب بمحاكمة «وزير التعليم» لحذفه «تيران وصنافير» من الأطلس

 النائب  هيثم الحريري
النائب هيثم الحريري
نور رشوان
نشر فى : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 10:17 م | آخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 10:28 م
طالب النائب، هيثم الحريري، بإقالة الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، ومحاكمته؛ بسبب حذف جزيرتي «تيران وصنافير» من الأطلس المدرسي الجديد.

وقال «الحريري» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صح النوم»، الذي يعرض على فضائية «LTC»، مساء الأحد، إن «الحكومة الحالية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لا تحترم الدستور، وأحكام القضاء، ومجلس النواب، الذي أتى بها»، وفقا لقوله.

وأضاف أن «شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والهلالي الشربيني وزير التعليم، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، نسقوا مع بعضهم البعض؛ لحذف الجزيرتين من الأطلس، وتزييف إرادة الشعب المصري، وتلويث عقول الطلاب»، متابعًا: «هذه جريمة تستوجب إقالة هؤلاء المسؤولين»، حسب تعبيره.

وأوضح أن «اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية مازالت تُنظر أمام القضاء، كما أن مجلس النواب لم ينظر حتى الآن هذه الاتفاقية، وبالتالي لا يمكن اعتبار الجزيرتين سعوديتين إلا بعد صدور حكم قضائي، وموافقة مجلس النواب على ذلك»، حسبما قال.

وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا صورًا لأطلس مدرسي جديد، تم وضعه على موقع وزارة التربية والتعليم، لا يتضمن جزيرتي تيران وصنافير.

ومن جانبه صرح الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، بأن المناهج الدراسية الجديدة أشارت إلى جزيرتي تيران وصنافير، لكن لم تحدد كونها مصرية أو سعودية.

 




شارك بتعليقك