مصر تستضيف المنتدى الوزاري الإفريقي الثالث حول «العلوم والتكنولوجيا والابتكار» فبراير القادم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تستضيف المنتدى الوزاري الإفريقي الثالث حول «العلوم والتكنولوجيا والابتكار» فبراير القادم

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 1:47 م | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 1:47 م

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، مساء أمس الأحد، وفد البنك الإفريقي للتنمية؛ وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير حرص القيادة السياسية على تعميق العلاقات المصرية الإفريقية في كافة المجالات، وخاصة العلمية والتعليمية والبحثية، مشيراً إلى ضرورة التوسع في هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مستويات متميزة.

وتناول اللقاء بحث سبل دعم التعاون بين مصر والبنك الإفريقي للتنمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما تم مناقشة التحضير والإعداد النهائي للمنتدى الوزاري الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار في إفريقيا، والمقرر انعقاده بالقاهرة خلال الفترة من 10 - 12 من شهر فبراير القادم؛ وذلك بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية وبمشاركة شباب الباحثين ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالبحث العلمي في أفريقيا.

ويناقش المنتدى -خلال فعالياته- عددًا من المحاور التي تدور حول المعلوماتية، والزراعة، والأمن الغذائي، والاقتصاد الأخضر، والطاقة، والمياه، ويهدف هذا المنتدى إلى صياغة رؤية ترتكز على تحويل مخرجات البحث العلمي إلى منتجات اقتصادية بالتعاون مع القطاع الخاص، وكذا استثمار البحث العلمي في حل المشكلات التي تواجه القارة الإفريقية، وتحقيق طموحات أبنائها في الوصول إلى حياة أكثر رفاهية واستقرارًا.

شهد اللقاء الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور حسام الملاحي مساعد أول وزير التعليم العالي والبحث العلمي للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة ومستشار الوزير للشئون الإفريقية ومقرر المنتدى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك