وزير الداخلية: لا وساطة أو محسوبية في الالتحاق بكلية الشرطة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية: لا وساطة أو محسوبية في الالتحاق بكلية الشرطة

ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 5:28 م | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 7:32 م

أكد وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار، أن فرص الالتحاق بكلية الشرطة متساوية أمام الجميع شريطة توافر معايير القبول، مشددا على أنه لا مجال للحديث عن الوساطة أو المحسوبية فى الاختيار.

وخلال تفقد وزير الداخلية، الاثنين، أعمال لجان قبول الطلبة المتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسى 2017/2018، والتى تعقد بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، للتأكد من الالتزام بتطبيق ضوابط اختيار الطلبة المتقدمين، أطلع على الإجراءات والمعايير التى يتم على أساسها اختيار الطلبة، وناقش القائمين على العمل باللجان بشأن قواعد الاختيار.

ووجه وزير الداخلية، بضرورة أن يكون لقواعد اختيار الطلبة المتقدمين أساس علمى وموضوعى يحقق اختيار أفضل العناصر من بين الطلبة المتقدمين وفقًا للمصلحة العامة، وناقش بعض الطلبة المتقدمين حول مراحل اختبارات القبول، وإلى أي مدى تتيح فرصًا متساوية أمام المتقدمين بتجرد وموضوعية.

وشدد وزير الداخلية، على أن أعمال لجان قبول الطلبة، ستكون محل متابعة دائمة، من خلال استمرار تفقده للجان طوال فترة انعقادها.
كان وزير الداخلية شارك فى جانب من أعمال لجنة كشف الهيئة وتابع إجراءات تقييم الطلبة المتقدمين، ووجه بأن يكون قرار اختيار الطالب، قرارا جماعيا لكافة أعضاء اللجنة؛ للتأكد من اختيار العناصر القادرة على الاضطلاع بالمهام والمسئوليات الجسام لجهاز الشرطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك