انتهاء فعاليات التدريب المشترك «فيصل 11» بحضور قائدي القوات الجوية المصري والسعودي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء فعاليات التدريب المشترك «فيصل 11» بحضور قائدي القوات الجوية المصري والسعودي

كتب - حاتم الجهمي:
نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 3:06 م | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 3:06 م

اختتمت فعاليات التدريب الجوي المصري السعودي المشترك "فيصل 11"، والذي شاركت فيه عناصر من القوات الجوية المصرية، وسلاح الجو الملكي السعودي، واستمر على مدار عدة أيام بجمهورية مصر العربية.

وتفقد الفريق يونس المصري، قائد القوات الجوية المصرية، وقائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء طيار ركن محمد صالح العتيبي، عددًا من القوات المشاركة في التدريب من الجانبين.

واستمعا إلى شرح مفصل عن مراحل الإعداد والتخطيط للأنشطة والمهام التدريبية المخططة، ومشيدين بالأداء المتميز والكفاءة والجاهزية العالية التي ظهرت بها جميع العناصر المشاركة خلال مراحل التدريب.

وتضمنت المراحل الأولى للتدريب العديد من الأنشطة والفعاليات لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات لمختلف أساليب القتال الجوي وتنفيذ العديد من الطلعات المشتركة وصقـل مهارات مجموعات القيادة، والسيطرة على سرعة رد الفعل وتخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية.

كما شاهدا المرحلة الختامية التي اشتملت على تنفيذ عمليات جوية هجومية ودفاعية مع الرماية بالذخيرة الحية باشتراك مجموعة من أحدث الطرازات من الطائرات متعددة المهام من طراز "الرافال" و"إف 16" و"الميراج 2000" المصرية، وطائرات "إف 15" السعودية، والتي نفذت مهام الحماية والاعتراض الجوي؛ لصد هجوم جوي معادي ضد أحد الأهداف الحيوية، الهجوم على عدد من الأهداف المعادية والقضاء عليها وتدميرها، واختتمت الأنشطة بمرور تشكيلات ثنائية من الطائرات المشاركة في التدريب من مختلف الطرازات.

ونقل الفريق يونس المصري، تحية الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، للقوات السعودية الشقيقة المشاركة في التدريب، مشيرًا إلى حرص القوات المسلحة على تعزيز التعاون في التدريبات المشتركة بين الدول الشقيقة والصديقة، وعلى تطوير وتحديث القدرات القتالية للقوات الجوية بما يمكنها من حماية ركائز الأمن القومي المصري، ومؤكدًا أن التدريب يعكس المستوى المتميز الذي وصل إليه مستوى التنسيق والعمل المشترك من الجانبين.

وشدد على أهمية التدريبات والمناورات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، والتي تساهم في تبادل الخبرات والوصول إلى أعلى درجات الاستعداد والكفاءة القتالية، مقدمًا التحية لقائد القوات الجوية الملكية السعودية وجميع العناصر المشاركة في التدريب، منوهًا بأهمية وحرص مصر والسعودية على التكاتف للقضاء ومحاربة الإرهاب من أجل الحفاظ على التنمية واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه، أعرب قائد القوات الجوية الملكية السعودية، اللواء طيار ركن محمد صالح العتيبي، عن اعتزازه بالتعاون والتنسيق المشترك مع القوات الجوية المصرية، والتي حرصت على توفير كل الإمكانات من أجل إنجاح المناورة وتحقيق الأهداف المخططة لها، مشيدًا بالجهود المصرية القوية في التعاون للقضاء على الإرهاب، وبدور مصر في دعم وتكاتف الأشقاء لإرساء الاستقرار والأمن لشعوب المنطقة، متمنيًا للقوات المشاركة النجاح في مثل هذه التدريبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك