وزير التعليم العالي: الهدف الأول للوزارة هو تحسين جودة النظام التعليمي في مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: الهدف الأول للوزارة هو تحسين جودة النظام التعليمي في مصر

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 1:46 م | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 1:46 م

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، أن الوزارة تضع تطوير نظام التعليم العالي كأحد أولوياتها، موضحًا أنه بالنظر إلى استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 سنجد أن الهدف الأول للوزارة هو تحسين جودة النظام التعليمي في مصر بما يتوافق مع الأنظمة الدولية؛ وذلك من خلال تفعيل نظم الاعتماد والجودة التي تتوافق مع المعايير الدولية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير خلال فعاليات منتدى مستقبل التعليم الطبي المستمر في مصر صباح اليوم الإثنين، والذي تنظمه مؤسسة مصر للتعليم الطبي المستمر، بحضور الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وعدد من عمداء كليات الطب بالجامعات المصرية، والدكتورة يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتور عمرو نوير رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر للتعليم الطبي المستمر، والدكتور جراهام ماكماهون الرئيس التنفيذي لمجلس الاعتماد للتعليم الطبي المستمر بالولايات المتحدة الأمريكية؛ وذلك بأحد الفنادق بالقاهرة.

وأشار الوزير إلى أنه بالرغم من وجود اختلافات واسعة عبر أنظمة التنمية المهنية ونظم الرعاية الصحية في مختلف البلدان، إلا أن هناك بعض السمات المشتركة التي نتطلع إلى العمل فيها مع الشركاء من جميع دول العالم.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المجال الطبي في تغير مستمر نتيجة ظهور الكثير من التكنولوجيات الجديدة والتخصصات واللوائح والابتكارات الحديثة، مشيرا إلى أن التعليم وخاصة التعليم الطبي لا يمكن فيه التوقف عند الحصول على الشهادة لكننا دائما في حاجة إلى التعليم المستمر وهو ما يضمن سلامة المرضى ورعايتهم وتحسين تقديم الخدمة الطبية لهم والارتقاء بمهنة الطب في مصر.

وأعرب الوزير عن سعادته لمشاركته في هذا المنتدى، متمنيًا نجاحه والخروج بتوصيات حول مستقبل التعليم الطبي المستمر في مصر والمنطقة.

جدير بالذكر أن مؤسسة مصر للتعليم الطبي المستمر مؤسسة مستقلة لا تهدف للربح تأسست منذ عام 2016، وتهدف إلى تحقيق التقدم الطبي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك