مجلس الوزراء يتوسط لإنهاء الأزمة بين وزير السياحة والمستثمرين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس الوزراء يتوسط لإنهاء الأزمة بين وزير السياحة والمستثمرين

حسام الشاعر نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر
حسام الشاعر نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر
كتب - طاهر القطان:
نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 6:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 6:55 ص
الشاعر: راشد تعهد بإجراء حوار مجتمعي على لائحة الانتخابات.. وسداد مستحقات منظمي الرحلات قبل 10 أكتوبر

توسط مسؤولون بمجلس الوزراء بناء على توجيهات من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لإنهاء الأزمة التي تفجرت بين مستثمري السياحة ويحيى راشد وزير السياحة خلال الفترة الأخيرة لعدة أسباب أبرزها تأجيل انتخابات الغرف السياحية لأجل غير مسمى وإصرار الوزير على استمرار لجان تسيير أعمال لإدارة الغرف السياحية لفترة تجاوزت أكثر من 16 شهرا وهي أطول فترة في تاريخ الغرف.

وصرح حسام الشاعر نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، بأنه بمبادرة من مجلس الوزراء تم عقد اجتماع بيني وبين وزير السياحة في مقر مجلس الوزراء بهيئة الاستثمار، وبحضور ممثل مجلس الوزراء لاستعراض بعض المشاكل العاجلة التي تواجه القطاع واقتراح حلول لها، وأشاد الشاعر بمبادرة مجلس الوزراء لعقد هذا الاجتماع في هذا التوقيت الصعب والذي يعكس اهتمام الدولة بصناعة السياحة وحل المشاكل التي تواجهها.

وقال الشاعر: "ركزت خلال اللقاء على ثلاث نقاط محددة وواضحة أهمها أنني نقلت للوزير استياء المستثمرين السياحيين مما نسب إليه من تصريحات صحفية أشار فيها إلى وجود فساد في القطاع وتلميحات تمس سمعة مستثمري السياحة جميعا وأن القطاع له مطالب فئوية وهو ما نفاه الوزير تماما ونفى أن يكون قد أصدر تلك التصريحات مؤكدا عدم صدق ما تم نشره"، مشيرا إلى أن "الوزير استجاب لطلبي باصدار بيانا يؤكد تقديره للمستثمرين ودورهم الوطني في مساندة الاقتصاد القومي".

وأضاف نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، "استعرضت خلال الاجتماع الأضرار الناتجة عن غياب مجالس الإدارات المنتخبة للاتحاد والغرف السياحية لأكثر من عام ونصف وهي المدة الأطول في تاريخ السياحة. وطالبت بسرعة إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن. وأوضح الوزير أن التأجيل جاء للانتهاء من القضايا المرفوعة، وبعدما أوضحت أنه لا توجد انتخابات بدون قضايا".

وتابع: "عرضت على الوزير حلين: أولهما أن يتم البدء فورا في طرح لائحة الانتخابات لحوار مجتمعي داخل قطاع السياحة مع تعهدات بإقرار اللائحة التي يوافق عليها القطاع والقانونيين الممثلين له، والحل الثاني أن يتم إجراء الانتخابات باللائحة القديمة وتكليف المجالس المنتخبة بأن يكون أول مهامها وضع لائحة جديدة بالتشاور مع القطاع، ووافق الوزير على الحل الأول ووعد بأن يكلف اتحاد الغرف السياحية بالبدء فورا في حوار مجتمعي حول اللائحة الخاصة بالانتخابات".

واستطرد حسام الشاعر: "أكدت خلال الاجتماع أن منظمي الرحلات يتخذون موقفا سلبيا من مصر بسبب عدم سداد مستحقاتهم المتأخرة لدي وزارة السياحة، وطلبت سرعة سداد تلك المستحقات قبل بدء موسم المعارض السياحية الدولية وأقربها معرض لندن، وقطع الوزير وعدا على نفسه أمام المجتمعين بأن يتم سداد كافة مستحقات منظمي الرحلات قبل يوم 10 أكتوبر المقبل".

وأعرب الشاعر عن شكره لتبني مجلس الوزراء لهذا الاجتماع، أملا في سرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك