رئيس جامعة القاهرة: إعفاء أبناء الشهداء من المصروفات الدراسية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة القاهرة: إعفاء أبناء الشهداء من المصروفات الدراسية

هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 5:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 5:07 م

استمرار نظام امتحانات «البابل شيت» وسؤال «حل المشكلات»..وإضافة سؤال «تعليلي»


أعلن رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت، إعفاء كامل من المصروفات الدراسية والمدن الجامعة لأبناء الشهداء وأبناء شمال سيناء، لافتاً إلى أنه تم العام الماضي كفالة 5 آلاف طالب من غير القادرين، مشيراً إلى أن الجامعة مستمرة في دعم الطلاب غير القادرين، إلى جانب تقديم الرعاية الصحية للطلاب في الحالات المرضية المختلفة.

وقال رئيس الجامعة، خلال حواره المفتوح مع الطلاب، بعنوان: «حوار الأب مع أبنائه»، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بحضور قيادات الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، إنه سيتم توسيع حجم الأنشطة الطلابية، من خلال تنظيم العديد من الرحلات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية بين الطلاب، ودعم مشاركتهم في تدريب الطلاب على المشروعات الصغيرة.

وأشار الخشت إلى أنه سيتم إضافة سؤال قصير «تعليلي»، إلى جانب نظام «البابل شيت»، وسؤال «حل المشكلات» الذي تم تطبيقه في العام الجامعي الماضي، وذلك لاختبار قدرة الطلاب على معرفة العلل والأسباب لتخليص العقل من التفكير الأسطوري والخرافات.

وشدد على أهمية المنافسة في الأنشطة الطلابية المختلفة، موضحاً أن الجامعة فازت العام الماضي بـ 23 جائزة في مسابقة إبداع، كما حصدت المركز الأول في مسابقة العباقرة، مؤكداً أن الجامعة ستقدم دعمها الكامل للطلاب لمواصلة المنافسة والحصول على المراكز الأولى في المسابقات المختلفة على مستوى الجامعات.

ووجه التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والسداد، مُطالبهم بممارسة كافة الأنشطة الرياضية، والثقافية، والإجتماعية، والفنية بالجامعة، جنباً إلي جنب مع الانتظام في العملية التعليمية، لافتاً أن بناء شخصية الطالب لا تكتمل إلا بتنمية القدرات في الأنشطة المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك