مقتل 25 مدنيا بينهم نساء وأطفال في عمليتين جويتين بأفغانستان - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 25 مدنيا بينهم نساء وأطفال في عمليتين جويتين بأفغانستان

كابول- د ب أ
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 11:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 11:45 ص

ذكر مسؤولون، اليوم الثلاثاء، أن 25 مدنيا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، قتلوا في عمليتين جويتين منفصلتين بإقليمي كابيسا ومايدان وارداك في أفغانستان.

وقال مسعود شنزي وشريف الله هوتاك، العضوان في مجلس الإقليم، إن 12 شخصا على الأقل قتلوا بعد أن استهدفت طائرة تابعة للقوات الأمريكية منزلا مدنيا في إقليم مايدان وارداك بوسط البلاد، عن طريق الخطأ، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين.

وقد تم في إطار العملية المشتركة، تدمير سجن تديره حركة طالبان في منطقة جاجاتو بالإقليم، ما أدى إلى تحرير 8 جنود كانوا مسجونين من جانب المسلحين، بحسب ما ذكره المسؤولون.

من ناحية أخرى، قال ميرويس أميري، العضو في مجلس الإقليم، إن 40 على الأقل من عناصر "طالبان"، قُتلوا في العملية، في الوقت نفسه، أكد بعض أعضاء مجلس الإقليم ارتفاع عدد قتلى "طالبان"، ولكنهم لم يكشفوا بشكل محدد عن الأرقام.

على صعيد آخر، قال محمد خان صافي، عضو مجلس الإقليم، إن غارة جوية في كابيسا أسفرت عن مقتل 13 مدنيا على الأقل، بينهم نساء وأطفال.

وقال المسؤول، إن هناك 5 آخرين على الأقل أصيبوا في العملية التي جرت في منطقة تاجاب بالإقليم.

إلا أن رئيس المجلس الإقليمي لكابيسا، قال من جانبه إن حصيلة القتلى تبلغ 10 أشخاص، بينهم عدد من الأطفال و4 نساء.

وفي الوقت نفسه، أكد بيان للقوات الأمريكية في أفغانستان وقوع غارة جوية في الإقليم، أدت إلى إصابة 6 من أفراد الميليشيات المحلية الموالية للحكومة، إلا أن البيان نفى سقوط "ضحايا من غير المقاتلين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك