العرب لم يساندوه .. تعرف على أهم نسب تصويت الجماهير لصلاح حول العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العرب لم يساندوه .. تعرف على أهم نسب تصويت الجماهير لصلاح حول العالم

الشروق
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 9:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 9:40 م

كشفت التقارير الصحفية الإسبانية عن نسب تصويت الجماهير للاعبين المتنافسين على جائزة أفضل لاعب بالعالم، والتي أوضحت حصول محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ولاعب ليفربول الإنجليزي على نسب ضئيلة من الدول العربية.

وكان محمد صلاح قد تواجد في القائمة النهائية لأفضل لاعب بالعالم رفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني، قبل أن يحسمها الأخير لصالحه في حفل التتويج الذي أُقيم بالأمس الإثنين في العاصمة البريطانية، لندن.

ومنحت الجماهير المصرية محمد صلاح أكبر نسبة من النقاط على مستوى العالم وذلك برصيد 15 نقطة بنسبة تصويت بلغت 57.69%، فيما حصل لوكا مودريتش على نسبة تصويت من المصريين وصلت إلى 34.62%، فيما حصل كريستيانو رونالدو على 7.69%.

وبإبعاد نسب تصويت المصريين، فستصبح بوركينا فاسو هي أكثر الدول الإفريقية منحًا للأصوات لمحمد صلاح بنسبة بلغت 50%، فيما تعد أيرلندا الشمالية هي أكثر الدول الأوربية منحًا للأصوات لصالح "مو" بنسبة 40%.

وفي أمريكا الجنوبية، منحت جزر الكايمان صلاح أكبر نسبة تصويت على مستوى العالم بنسبة بلغت 58.82% وهو ما أعطى صلاح 10 نقاط في سباق المنافسة على جائزة أفضل لاعب بالعالم.

القارة الآسيوية التي تضم 12 دولة عربية، كانت أعلى نسبة تصويت لصلاح بها في دولتي الهند وإيران بنسبة وصلت 38.46% وهو ما منح النجم المصري 5 نقاط في كلًا منهما، بالتساوي مع اليمن التي منحت صلاح كل أصواتها.

أما القارة الأوربية فمنحت جبل طارق صلاح نسبة تصويت بلغت 42.11% بواقع 8 نقاط، لتحل خلف أيرلندا الشمالية التي منحت صلاح 10 نقاط بنسبة تصويت بلغت 40%.

الدول العربية : محمد صلاح لم يحصل على أي صوت من الجماهير السعودية أو التونسية، حيث منح كلاهما جميع أصواتهما لمودريتش وكريستيانو، فيما حصل صلاح على 27.27% من تصويت الجماهير اللبنانية، ومنحت البحرين 25% من أصواتها له، بينما منحت الإمارات 9.09% من أصوات جماهيرها للفرعون المصري.

الجماهير الجزائرية منحت محمد صلاح 5.88% من أصواتها لصالح بواقع نقطة وحيدة، فيما أعطت الجماهير الأردنية 21.05% لصالح النجم المصري، حيث تفوقت عليها الجماهير السورية في تدعيم صلاح، حيث أعطته 30% من أصواتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك