تهاني الجبالي: النخبة السياسية بها «خلل».. وبعض الجهات الإعلامية تفكك الوعي الشعبي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تهاني الجبالي: النخبة السياسية بها «خلل».. وبعض الجهات الإعلامية تفكك الوعي الشعبي

المستشار تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا
المستشار تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا
كريم البكري
نشر في: السبت 25 أكتوبر 2014 - 9:47 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 9:15 م

قالت المستشار تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، إن رؤية النخبة السياسية للواقع بها «خلل» ملحوظ؛ نظرًا لاهتمامهم بالانتخابات البرلمانية والمناصب الرسمية، بدلا من توضيح حقيقة الظرف الذي تعيشه الدولة إلى الجماهير.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، السبت، أن تفجيرات أمس بشمال سيناء تعد أحد فصول الحرب على مصر والوطن العربي، متابعة: «بعض الدول تدعم تلك الجماعات، وتقدم الأسلحة والأموال من أجل إراقة دماء أبناء الشعب المصري»، على حد قولها.

وانتقدت بعض المحطات الإعلامية، قائلة: «بعض الجهات الإعلامية لا تبني الوعي الشعبي ولكنها تفككه»، حسب تعبيرها.

وطالبت «الجبالي» بسرعة تشريع قانون الإرهاب، وإعلان كافة الحركات التكفيرية والجهادية حركات «إرهابية»، تجب مواجهتها بالحسم القانوني، مضيفة: «لا يجب أن يتمتع قاتل الشهداء بمميزات القضاء المدني، وحتى الآن هناك من ترتجف أيديهم في إحالة المتهمين للمحاكم العسكرية»، وفقا لقولها.

تجدر الإشارة إلى أن حادث تفجير نقطة «كرم القودايس» بشمال سيناء؛ أدى إلى سقوط 30 شهيدًا و31 مصابًا، كما شهدت أيضًا تفجيرا آخر؛ أسفر عن استشهاد 3 مجندين.

وردًا على ذلك دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجلس الدفاع الوطني، لعقد اجتماع عاجل؛ لمتابعة تطورات الأوضاع بسيناء، وانتهى هذا الاجتماع بإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر بشمال سيناء، وحظر التجوال من الساعة الخامسة مساءً، وحتى الساعة السابعة صباحًا، بالإضافة إلى إعلان حالة الحداد العام لمدة 3 أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك