وزير الأوقاف: تنظيم الإخوان «الأب الروحي للجماعات الإرهابية» ويتاجر بالدين للاستحواذ على السلطة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الأوقاف: تنظيم الإخوان «الأب الروحي للجماعات الإرهابية» ويتاجر بالدين للاستحواذ على السلطة

وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة
القاهرة – أ ش أ
نشر في: السبت 25 أكتوبر 2014 - 9:51 م | آخر تحديث: السبت 25 أكتوبر 2014 - 9:51 م

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن الإخوان "تنظيم إرهابي، هدفه الاستحواذ على السلطة، وفي سبيل ذلك هم مستعدون للتحالف مع الشيطان، بدليل تحالفهم الآن مع الدول العميلة التي تعلن حربًا على أمننا القومي".
وشدد وزير الأوقاف – فى بيان له اليوم السبت – أن الشعب المصري لن يخدع مرة أخرى لا بهم ولا بأمثالهم، ولا بمن يدورون في فلكهم ممن ينتمون إلى تحالف دعم الإرهاب المسمى زورًا وبهتانًا تحالف دعم الشرعية، والشرعية والإسلام من أعمالهم الإرهابية براء.
وطالب وزبر الأوقاف بتتبع مصادر تمويلهم، وكشف علاقتهم بالجماعات الإرهابية والتكفيرية، مبينًا أن جماعة الإخوان "الإرهابية" تعد "الأب الروحي والحاضنة الكبرى لتلك الجماعات".
وأعرب الدكتور مختار جمعة، عن استغرابه من أنه في الوقت الذي صدّع فيه كثير من قيادات الإخوان رؤوسنا بدروس الصمود والممانعة والمقاومة لأمريكا والغرب، وتاجروا بدين الله مستغلين الفطرة النقية للعامة والبسطاء من جهة ، والتمويل الضخم الذي كانوا يتلقونه من التنظيم الدولي والدول التي جندتهم لخدمة أهدافها من جهة أخرى، لخداع العامة في سبيل تحقيق مصالحهم النفعية السلطوية، فهم كانوا يحرصون أشد الحرص على الحصول على جنسية الدول التي يعلنون عداءهم لها في الظاهر لأنفسهم أو لأبنائهم، مما يدل على النفاق السياسي والنفاق الاجتماعي وانفصام الشخصية لديهم.
واقترح الوزير تخيير مزدوجي الجنسية منهم بين الجنسية المصرية وأي جنسية أخرى حصلوا عليها، نظرًا لأن كثيرًا منهم يستغل جنسيته الأجنبية للإضرار بوطننا وأمننا القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك