بدور القاسمي ترسل خطاب شكر وتقدير إلى إبراهيم المعلم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدور القاسمي ترسل خطاب شكر وتقدير إلى إبراهيم المعلم

الشيخة بدور القاسمي عقب فوزها بعضوية اللجنة التنفيذية لاتحاد الناشرين الدولي
الشيخة بدور القاسمي عقب فوزها بعضوية اللجنة التنفيذية لاتحاد الناشرين الدولي
كتب ـ سامح سامي:
نشر في: السبت 25 أكتوبر 2014 - 7:13 م | آخر تحديث: السبت 25 أكتوبر 2014 - 7:13 م

في الانتخابات الأخيرة لاتحاد الناشرين الدولي، التي جاءت على هامش معرض فرانكفورت الدولي، فازت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد (مجلس إدارته).

وأرسلت بدور بنت سلطان القاسمي خطاب شكر وتقدير إلى المهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة دار الشروق، ونائب رئيس اتحاد الناشرين الدولي، قالت فيه: «بمزيد من التقدير والاعتزاز والتفاؤل.. يسرني أن أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير على دعمكم اللامحدود لمساندتي في الحصول على عضوية اللجنة التنفيذية باتحاد الناشرين الدولي".

وأضافت الشيخة بدور، مؤسسة جمعية الناشرين الإماراتيين والرئيسة السابقة له: «لن أنسى جهودكم التي قدمتموها في دعم انتساب دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اتحاد الناشرين الدوليين في السابق».

وأشارت بدور القاسمي، في خطابها، إلى جهود المعلم في اتحاد الناشرين، حيث تولى منصب نائب رئيس الاتحاد لثلاث دورات‏ متتالية، وهي الأكثر في تاريخ الاتحاد، قائلة: «مقدرة جهودكم العظيمة والسنوات الاثني عشرة التي قضيتموها في خدمة اتحاد الناشرين الدولي، ويسعدني أن أتابع مسيرتكم في اتحاد الناشرين الدوليين تحت دعمكم وتوجيهكم».

جاء اختيار الشيخة بدور القاسمي، التي أسست دار "كلمات" للنشر، لهذا المنصب الرفيع، والتي تعتبر أول امرأة عربية تفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد، تقديرًا لجهودها الداعمة لصناعة النشر في الإمارات والعالم العربي، ومبادراتها الثقافية لتعزيز القراءة في المجتمع المحلي، وتطوير كتاب الطفل محليًّا وإقليميًّا، إلى جانب اهتمامها المتواصل بالناشرين وتقديم الدعم اللازم لهم لتنمية عملهم.

وعقب فوزها قالت الشيخة بدور القاسمي: «سعيدة باختياري عضوًا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للناشرين، وهو ما أعتبره إنجازًا للوطن العربي، ولدولة الإمارات العربية المتحدة، ولأبنائها، الذين باتوا يتواجدون في قيادة المنظمات الدولية الرفيعة المستوى حول العالم، ويساهمون بفاعلية في تطورها ونجاحها».

وأضافت الشيخة بدور القاسمي: "تواجه صناعة النشر الكثير من التحديات، منها ما هو مرتبط بالثورة الرقمية وما نتج عنها من ابتكارات، إضافة إلى التحديات التي تمنع وصول إصدارات دور النشر في كل أنحاء العالم، ونتطلع إلى حضور أكبر للاتحاد الدولي للناشرين خلال الفترة المقبلة للحد من كل هذه الصعوبات، والارتقاء بصناعة النشر إلى مزيد من النجاحات والإنجازات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك