«بدر» يوجه المحافظين بمراجعة أكشاك الكهرباء قبل أمطار الشتاء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بدر» يوجه المحافظين بمراجعة أكشاك الكهرباء قبل أمطار الشتاء

وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر
وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر
كتب ــ مجدى أبو الفتوح وأحمد عجاج:
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 9:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 9:19 م

قال وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر، إنه كلف المحافظين بتوجيه رؤساء الوحدات المحلية والأحياء بضرورة مراجعة عوامل الأمان الخاصة بأكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تأمينها بشكل جيد بالتنسيق مع مسئولى الكهرباء، حرصا على سلامة المواطنين قبل بداية فصل الشتاء لتجنب أى حدوث حالات صعق بالكهرباء بسبب الأمطار.
وأضاف بدر، فى تصريحات اليوم، أن رءوساء الوحدات المحلية والأحياء، مسئولون مباشرة عن أى تقصير ينتج عنه أى ضرر للمواطنين، وأنه على المحافظين رفع تقرير عن حالات الإصلاح فى كل حى خلال أسبوع على الأكثر ويحمل إمضاء رئيس الحى أو الوحدة المحلية المختص إلى جانب توقيع المحافظ، لمحاسبة المقصرين إذا وقع أى ضرر على المواطنين.
وأوضح مصدر مطلع بـ«التنمية المحلية» أن الوزير كلف المحافظين بتكثيف الجولات المفاجئة لمتابعة مسئولى الوحدة المحلية ورؤساء الأحياء ومدى استجاباتهم للتكليفات، مشيرا إلى أنه ستكون هناك جزاءات مباشرة تصل إلى حد النقل من الوظيفة لمن يثبت إهماله.
وفى محافظة الجيزة، قال المحافظ، اللواء كمال الدالى، إنه تم تجهيز 50 سيارة شفط مياه تابعة للأحياء والهيئة العامة للنظافة والتجميل وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمواجهة موسم الشتاء.
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التركيز على المناطق التى تشهد تجمعات لمياه الأمطار، ومنها، مطالع ومنازل كوبرى 15 مايو، وجامعة الدول العربية ومحور صفط اللبن من جهة شارع السودان وميدان لبنان وكوبرى فيصل وكوبرى الجيزة وكوبرى العمرانية، لما لها من تأثير على الحركة المرورية.
من جهته قال عزت الخرصة رئيس الهيئة للنظافة والتجميل بالجيزة إنه تم التنسيق مع مسئولى المرافق بالأحياء والصرف الصحى لتجهيز بالوعات الصرف الخاصة بالأمطار والشوارع الرئيسية، وإزالة أى شوائب بها، لمنع انسدادها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك