«التعليم» تطلق 13 منهجا تفاعليا على موقعها لمواجهة الدروس الخصوصية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تطلق 13 منهجا تفاعليا على موقعها لمواجهة الدروس الخصوصية

الهلالي الشربيني - ارشيفية
الهلالي الشربيني - ارشيفية
كتبت - مني زيدان:
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 11:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 6:57 م
وجه الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، بمتابعة إنتاج المناهج «الكتب التفاعلية» ورفعها على البوابة الإلكترونية للوزارة؛ لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية.

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، إنه تم الانتهاء من المناهج الخاصة «الكتب التفاعلية» لعدد (13) مادة للشهادات العامة (اﻻبتدائية، واﻹعدادية، والثانوية)، وتم رفعها على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأشار حجازي إلى أن هذه المناهج تشمل مواد (الرياضيات، واللغة العربية، والدراسات الاجتماعية) للشهادة الابتدائية، وكذا مادتي (الدراسات الاجتماعية، والعلوم) للشهادة الإعدادية، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية فقد تم الانتهاء من المناهج الخاصة بمواد: (الفلسفة والمنطق، واللغة الإنجليزية، والاقتصاد، والجغرافيا، والأحياء، والفيزياء، والجيولوجيا، والكيمياء).

وأضاف أنه في ضوء نتائج التقييم جار تعديل (6) مقررات أخرى، سيتم رفعها في غضون أسبوعين، وتم توجيه الإدارة المركزية للنظم وتكنولوجيا المعلومات بتحميل وحدات المواد على الموقع الإلكتروني للوزارة فور اﻻنتهاء منها، داعيا المعلمين والطلاب، بالدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة، للاطلاع على المناهج والاستفادة منها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك