المراغى: «الأخبار برايل» حلم عمره 10 سنوات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المراغى: «الأخبار برايل» حلم عمره 10 سنوات

كتب ــ هانى سمير
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 9:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 9:59 م

بموافقة المجلس الأعلى للصحافة على إصدار مجلة الأخبار برايل، تحقق حلم الكاتب الصحفى أحمد المراغى، الذى راوده قبل ما يقرب من 10 أعوام، بإطلاق أول مطبوعة قومية للمكفوفين فى مصر والشرق الأوسط.
فوفقًا لما ذكره المراغى، لـ«الشروق» بدأت الفكرة معه منذ عام 2007، واستطاع أن يصدر أول مطبوعة فى عام 2008، لكن «جميع الجهات العاملة فى الوسط الصحفى التى خاطبها لم تهتم بهذه النوعية من المطبوعات» لذلك توقف المشروع مؤقتا.
المراغى قال إنه تحدث مع رؤساء مجالس إدارة جريدة أخبار اليوم المتعاقبين، ولكن لم يؤمن بالدور الإنسانى الذى تقدمه تلك المطبوعة إلا ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الحالى، الذى وافق على الفكرة ودعمها لدى المجلس الأعلى للصحافة»، متابعًا أنه أصر على أن تكون مطبوعة «الأخبار برايل» إصدارا خاصًا ومستقلًا بنفسه، وليس مجرد نشرة دورية أو عدد تذكارى».
وأكد المراغى، أن المجلس الأعلى وافق على رخصة إصدار الجريدة، بعد الدعم الذى قدمه رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار للفكرة، وسوف تصدر الجريدة فى 60 صفحة بعضها مرئى».
وأشار المراغى إلى أن فريق العمل بالجريدة من ذوى الإعاقة البصرية، وأنهم محترفون فى التعامل مع التكنولوجيا، «نعد كتيبة تحرير ستفرض نفسها على الوسط الصحفى، ويجرى تدريبهم وإصقال موهبتهم بالمؤسسة، وصولا لتقديم النخبة المتميزة منهم إلى سوق العمل الصحفى، وفرض أسمائهم كباقى الزملاء على جميع الإصدارات التى من المؤكد أنها سترحب بهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك