الاولمبياد الخاص يستعد للمسابقة الأقليمية الثانية للتراثليون الموحد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاولمبياد الخاص يستعد للمسابقة الأقليمية الثانية للتراثليون الموحد

الشروق
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 3:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 3:40 م

تلقى الاولمبياد الخاص  المصرى  برئاسة المهندس هانى محمود وزير الاتصالات والتنمية الادارية السابق أمس الموافقة النهائية من كل من تونس ، المغرب ، الجزائر ، ليبيا ، فلسطين ، لبنان ، سوريا بالأضافة إلي مصر للمشاركة فى الدورة التدريبية والمسابقة الثانية للترايثلون الموحدة والذى ستقام فى مصر فى الفترة من  25 وحتى 28 نوفمبر القادم، وفى انتظار  تحديدكل من الامارات والسعودية موفقهما النهائي من المشاركة فى تلك المسابقة .

وكان رئيس الاولمبياد الخاص المصرى والامين العام زهير عمار قد عقدا اجتماعا موسعا لاستعراض اخر التجهيزات الخاصة بالدورة التدريبية لكبيرى المدربين والمسابقة الاقليمية الثانية للتراثليون بحضور ممثلا الرئاسة الاقليمية د. عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الالعاب والمسابقات ومن الاولمبياد الخاص المصرى د. باسم التهامى مدير الرياضة وعمرو الطحاوى مدير الالعاب والمسابقات ، حيث تم الكشف على ملامح المسابقة والتى تشمل مسابقة السباحة 400 متر ، والدراجات لمسافة  10 كيلو والعدو لمسافات 5ر2

 وتأتى اقامة المسابقة الثانية للتراثليون بعد المسابقة الاولى التى اقيمت بالعاصمه البحرينية المنامه الى سعت الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي برئاسة المهندس أيمن عبدالوهاب إلي زيادة الاهتمام ببطولات ومسابقات الرياضات الموحدة بالمنطقة، حيث أقيمت من قبل تصفيات كأس العالم لكرة القدم. والتي استضافتها دبي والقاهرة. والكأس الإقليمية لكرة الطائرة بدبي. وكرة اليد بالجزائر. ويسعي الاولمبيلاد الخاص الدولى  إلي أن يكون عام 2016 هو عام الرياضات الموحدة. بإقامة العديد من البطولات والمسابقات في مختلف دول المنطقة سواء محلياً أو إقليمياً. وفي مختلف الرياضات الجماعية والفردية.

وأن الرياضات الموحدة أو المدمجة تجمع بين لاعبين ذوي الإعاقات الفكري وأقرانهم من اللاعبين الأسوياء في فرق موحدة بهدف المشاركة في التدريبات والمنافسات الرياضية. وأن ذلك من شأنه تمكين لاعبي الرياضات الموحدة من تحقيق تقدم ملحوظ في معدلات لياقتهم البدنية. إضافة إلي صقل مهاراتهم في مجموعة متنوعة من الرياضات. كما يساهم أيضاً في تحفيز روح التحدي لديهم. والحصول علي قدر كبير من المتعة والبهجة.

وأن الرياضات الموحدة تمكن اللاعب من تعلم رياضات جديدة. واكتساب مستوي أعلي من المهارات الرياضية. واكتساب خبرة المشاركة في مسابقات جديدة. والخوض في تجارب المشاركات المهمة. حيث يتم العمل علي أن يكون لكل لاعب دور فعال في الفريق. والتواصل الاجتماعي مع الشركاء. وتكوين صداقات جديدة. والمشاركة الفاعلة في مجتمعاتهم بما يتيح لهم اختيارات وبدائل خارج نطاق الأولمبياد الخاص



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك