تركيا تلوح بغزو شمال العراق - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تركيا تلوح بغزو شمال العراق

الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
الرئيس التركى رجب طيب اردوغان

نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 7:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 7:24 م

أعلن وزير الخارجية التركى مولود تشاوش أوغلو، اليوم، أن أنقرة قد تشن عملية برية فى شمال العراق للقضاء على أى «تهديد» موجه لمصالحها، بالتزامن مع استعادة القوات الحكومية العراقية السيطرة على مدينة الرطبة على الحدود الأردنية فى محافظة الأنبار غربى البلاد، بعد هجوم لتنظيم «داعش» الإرهابى على المدينة.

وقال تشاوش أوغلو لشبكة «كانال 24» التليفزيونية ردا على سؤال عن احتمال تنفيذ القوات التركية عملية برية انطلاقا من قاعدة بعشيقة فى شمال العراق «اذا كان هناك خطر يهدد تركيا، فسنستخدم كل وسائلنا، بما فى ذلك عملية برية  للقضاء على هذا التهديد».

وأضاف تشاوش أوغلو أن «هذا أبسط حقوقنا الطبيعية»، مذكرا بأن بلاده نفذت فى أغسطس الماضى عملية برية ضد تنظيم داعش فى شمال سوريا.

وأكد وزير الخارجية التركى أنه «إذا اشتد خطر داعش سواء فى سنجار أو فى مناطق أخرى (من العراق)، عندها سنستخدم كل قوتنا للقضاء عليه.

فى سياق متصل، قال قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن ابراهيم المحلاوى لوكالة الصحافة الفرنسية بأن «قواتنا طهرت مدينة الرطبة بالكامل، اليوم، من تنظيم داعش واستعادة السيطرة على المدينة»، مضيفا أن «قواتنا رفعت العلم العراقى فوق مبنى قائممقامية الرطبة».

واشار القائد العسكرى العراقى إلى مقتل 40 مسلحا من الإرهابيين، مقابل إصابة 7 جنود بينهم ضابط برتبة عميد ركن بجروح، خلال المواجهات التى اندلعت مع عناصر «داعش».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك