6 كمائن شديدة التحصينات في 4 مناطق بـ«رفح» وعمليات مكبرة لليوم السابع على التوالي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

6 كمائن شديدة التحصينات في 4 مناطق بـ«رفح» وعمليات مكبرة لليوم السابع على التوالي

شمال سيناء - مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:19 م

تواصلت العمليات الأمنية المبكرة التي تنفذها تشكيلات قوات إنفاذ القانون في مناطق غرب رفح، لليوم السابع على التوالي، مستهدفة إقامة كمائن أمنية ثابتة للسيطرة على تجمعات انتشرت فيها عناصر مسلحة الفترة الماضية، وأنشأت القوات 6 كمائن ثابتة شديدة التحصينات، في مناطق (بلعا، والمطلة، والحسينات، والإرسال)، وجميعها مناطق تقع بمحاذاة الشريط الساحلي بين «الشيخ زويد ورفح».

ونظرا لتوتر الأوضاع الأمنية في تلك المنطقة التي أغارت عليها الطائرات الحربية عدة مرات بخلاف إطلاق قذائف المدفعية، قال شهود عيان إنه لجأ سكان تلك المناطق إلى قرى أخرى وقد حملوا ما تيسر نقله من أثاثات منزلية لحين إنتهاء العمليات الأمنية، وتمركزت الأسر النازحة في (حي الإمام علي، والحراش، والصفا، وأبو شنار، ومركز الشيخ زويد)، وآخرين رحلوا لمدينة العريش.

وقد وصف شهود العيان الأوضاع بتلك المناطق، بأنها "بالغة الخطورة"، فيما تنقطع إمدادات الكهرباء والمياه عنها تمامًا، وتأثرت مباني سكنية حكومية وأخرى أهلية.

من جهتها، نفذت قوات مديرية أمن شمال سيناء، حملات أمنية، طالت دوائر أقسام شرطة (نخل، والحسنة، والعريش، ورمانه، وبئر العبد).

وذكر مصدر أمني، أنه قامت حملة أمنية تمشيطية؛ أسفرت عن ضبط 5 محكومين عليهم بإجمالي 17 حكمًا، وضبط 2 فلسطيني محكوم عليهم بإجمالي 3 أحكام.

أما في مجال تنفيذ الأحكام، تم ضبط 36 محكومًا عليهم، كما تم ضبط المدعو "جمال. م. س. س" 26 عامًا، مقيم نخل، والمطلوب في قضية سرقة بالإكراه، والمحكوم عليه فيها بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة مالية.

وتابع المصدر، أنه في مجال ضبط قضايا التموين؛ تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك ومديرية التموين من ضبط 2 قضية، وفي مجال إزالة إشغالات المرافق؛ تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 21 مخالفة متنوعة، وفي مجال جهود إدارة المرور؛ تم ضبط 74 مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ24 ساعة الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك