4 أفلام مصرية فى مهرجان نواكشوط الدولى للفيلم القصير - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 أفلام مصرية فى مهرجان نواكشوط الدولى للفيلم القصير


نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 9:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 9:55 م

تشارك مصر فى مهرجان نواكشوط الدولى للفيلم القصير الذى تنظمه دار السينمائيين الموريتانيين ويستمر حتى 27 أكتوبر بأربعة أفلام هى «عاشق روح» للمخرج أبو بكر جمال، ويتناول الحديث عن أشخاص فارقوا الحياة ولكنهم مازالوا أحياء وخالدين بداخلنا، وآخرون على قيد الحياة، ولكنهم أموات بين الناس. و(البحر) لمازن لطفى، و(نباح) لمحمد مختار محفوظ، و(الزائر) لنرمين إسماعيل.
وكان السفير المصرى فى موريتانيا ماجد نافع مصلح، ووزير الثقافة الموريتانى محمد الأمين ولد الشيخ، قد افتتحا المهرجان الذى يلقى الضوء على أفلام تبرز قضايا المنطقة، وقال مصلح إن مصر تشارك فى المهرجان بأربعة أفلام ضمن 50 فيلما فى إطار التعاون الثقافى بين مصر وموريتانيا الذى تم توقيعه فى أبريل الماضى، مبينا أن هذا التعاون لا يقتصر فقط على مجال السينما ويمتد لمختلف أشكال الفنون والثقافة.
وتم اختيار فيلم «تمبكتو» للمخرج الموريتانى عبدالرحمن سيساكو، لعرضه فى افتتاح المهرجان، لأن أحداثه تتناول قضايا مهمة تمس أفريقيا والعالم فى الوقت الحالى، وهو مأخوذ عن وقائع حقيقية فى عدد من الدول الأفريقية.
كما يشارك فى مسابقة المهرجان 24 فيلما من 13 دولة، وتتضمن الدول المشاركة السعودية التى تحضر كضيف شرف بهذه الدولة من خلال 5 أفلام.
ويشارك فى المسابقة الوطنية 16 فيلما من إنتاج موريتانى، و5 أفلام ضمن مسابقة الورش، مسابقة للكليبات الشبابية، وستنظم على هامش الدورة حلقة ماستر كلاس، يقوم بها المخرج الموريتانى عبدالرحمن سيساكو.
وصرح مدير المهرجان، أحمد مولود ولد أيده، أن المهرجان شهد تحولا كبيرا، ودخل هذه السنة مرحلة النضج، وبات مهرجانا دوليا لعرض الأفلام القصيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك