«الري» تزيل عشرات التعديات المعوِّقة لوصول المياه إلى نهايات ترع الفيوم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الري» تزيل عشرات التعديات المعوِّقة لوصول المياه إلى نهايات ترع الفيوم

وزارة الري - ارشيفية
وزارة الري - ارشيفية
كتب - محمد علاء
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 11:46 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:09 م
شنَّت وزارة الموارد المائية والري، ممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل، حملة «كبرى» لإزالة التعديات على الترع الرئيسية والفرعية بمحافظة الفيوم، صادرت خلالها مجموعة من المعدات المخالفة.

وقال رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، صلاح عز، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن حملة ليلية «كبرى» شنها القطاع بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في محافظة الفيوم، مؤخرًا، على بحر سنرو، وبحر الفلاحة، وبحر أبوكسا بدائرة مركز إبشواي وتم ضبط ماكينة ري، و8 شفاطات مياه مخالفة.

وأضاف أنه "كما قامت حملة لإزالة التعديات على بحر الزربي، وبحر العوج مركز طامية، وتم ضبط ومصادرة 10 شفاطات مخالفة، كذلك تمت إزالة التعديات والمخالفات من مواسير وماكينات ري على ترعة الجمهورية بمركز طامية".

وتابع: "كما تمت إزالة تعديات على بحر الغرق، وتم تنفيذ نحو 30 قرار إزالة بدائرة إدارة غرب الفيوم، كما نفذت الحملة، 44 قرار إزالة لتعديات على الترعة الرئيسية بقرية سيدنا موسى وسيدنا الخضر، بوادي الريان مركز يوسف الصديق، عبارة عن مواسير وفتحات ري، كذلك إزالة التعديات على بحر ديسا العمومي، بناحية علواية سعادة مركز الفيوم، وتم تنفيذ عدد 17 قرار إزالة لمبانى واكشاك مخالفة وردم للبحر".

كما تمت إزالة التعديات ومواسير الري المخالفة على بحر الغرق العمومي، بناحية عزبة مغيب قرية قصر الباسل، وتم تنفيذ نحو 29 قرار إزالة بدائرة ري غرب الفيوم، فضلاً عن إزالة التعديات على بحر سنرو بناحيه عزبة القبطان مركز إبشواي، وتم تنفيذ عدد 6 قرارات إزالة بدائرة إدارة ري شرق الفيوم.

وأشار إلى أن حملات إزالة التعديات على نهر النيل وفرعيه، والترع الرئيسية والفرعية، قد أثمرت في كثير من المناطق إلى وصول المياه لنهايات الترع وفروعها، وحسم الشكاوى بالمناطق المتضررة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك