بالفيديو.. هيثم الحريري للرئيس: اعفُ عن الجميع وافتح صفحة جديدة مع الشباب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. هيثم الحريري للرئيس: اعفُ عن الجميع وافتح صفحة جديدة مع الشباب

هيثم الحريري
هيثم الحريري
كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 12:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 4:44 م
قال هيثم الحريري عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كثيرًا ما يتحدث عن الشباب، ولكن الشباب يرون أن حديثه عنهم ليس له أثر على أرض الواقع، على حد قوله.

وعلق "الحريري" هاتفيًا لبرنامج "صباحك عندنا"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم الثلاثاء، على عقد مؤتمر وطني للشباب، قائلا: "لا أحد يختلف على أهمية الحوار والنقاش، خاصة عندما يكون بين مستقبل البلاد وقيادات الدولة، ولكن الشباب يستشعرون أن الحكومة لا تتعامل مع حديث الرئيس عنهم بشكل إيجابي".

وأعرب عن ثقته في قدرة الشباب المشارك في المؤتمر على التعبير عن كافة الشرائح، سواء الشباب المسجون أو العاطل أو الذي يعاني من تدهور في التعليم أو الصحة، مضيفًا: "الأهم من الحوار هو نتائجه، فما هي الضمانات التي تجعل كل ما يتحدث عنه الشباب يلقى استجابة على أرض الواقع".

وطالب بضرورة أن يخرج المؤتمر الوطني للشباب بتوصيات ملزمة للحكومة والقيادة السياسية بالدولة، قائلا: "يجب أن نستثمر في الشباب من خلال تدشين مشروع قومي للتعليم في مصر، والشباب سيقدرون الرئيس إذا اهتم بهذا الملف ووضعه على رأس أولوياته، خاصة وأنه لا أحد اهتم بالتعليم منذ عهد محمد علي".

ووجه رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "نحن نعاني من تقليل هامش الحريات منذ عام 2013، وعدد كبير جدًا من الشباب يرون أن الدولة أخذت موقفًا سلبيًا منهم، خاصة مع وجود حالات قبض عشوائي وتعذيب والاختفاء القسري وأحكام غليظة تقع عليهم، فهل يمكن لرأس الدولة أن يفتح صفحة جديدة مع هؤلاء ويعفو عنهم جميعًا ويعلن بشكل صريح انحيازه لحرية إبداء رأيهم".

ومن المقرر أن تنطلق، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة العديد من الشباب والسياسيين والإعلاميين، حيث يستمر لمدة 3 أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك