فيديو.. وزير الثقافة يكشف كيفية مشاركة الوزارة في «مؤتمر الشباب» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الثقافة يكشف كيفية مشاركة الوزارة في «مؤتمر الشباب»

حلمي النمنم وزير الثقافة
حلمي النمنم وزير الثقافة
نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 7:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 7:18 م

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن «الوزارة ستشارك بالمؤتمر الوطني الأول للشباب المنعقد الآن بشرم الشيخ، من خلال ثلاثة محاور أساسية، وهي المؤسسات الثقافية، وتجديد الخطاب الديني، وقضايا الإعلام».

وأوضح «النمنم» في تصريحات أدلى بها لفضائية «النهار اليوم»، على هامش مشاركته بمؤتمر الشباب بشرم الشيخ، مساء الثلاثاء، أن «مشاركتنا في هذا المؤتمر تستهدف بالأساس الاستماع لآراء الشباب، والعمل على تطبيقها على أرض الواقع».

وأضاف أن «هذا المؤتمر يعد بمثابة رسالة لغالبية المجتمع المصري، الذي يمثل الشباب 60% منه»، موضحًا: «من الطبيعي أن يكون لغالبية المجتمع وجود على الساحة، ومشاركة بكافة المجالات».

وفيما يتعلق بجائزة الإبداع السنوي التي سيطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر، قال إن «هذه الجائزة ليست متعلقة بالثقافة فقط، بل تشمل كافة المجالات».

وتابع «تقدمنا بمشروع لمجلس النواب، لجعل منح جائزة الدولة التشجيعية قاصرًا على من لا يتجاوز الأربعين عامًا»، مضيفًا: «بعد أن توليت منصبي، فوجئت أن هناك مواطنين فوق السبعين عامًا تقدموا للحصول على الجائزة، كما أن هناك مواطن آخر يبلغ من العمر 84 عامًا تم منحه الجائزة منذ عدة سنوات، رغم أنها من المفترض أن يكون منحها قاصرًا على الشباب فقط».

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة نحو 3000 شاب.

 

  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك