تأجيل محاكمة 67 متهمًا في قضية «اغتيال النائب العام» إلى 5 نوفمبر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 67 متهمًا في قضية «اغتيال النائب العام» إلى 5 نوفمبر

حسن فريد - ارشيفية
حسن فريد - ارشيفية
كتب - حسام شورى
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 1:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 1:35 م
قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 67 متهمًا في قضية «اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات»، بينهم 51 متهمًا محبوسين، لـ5 نوفمبر المقبل؛ لسماع الشهود.

بدأت الجلسة في تمام الساعة 11 صباحًا، وسط حراسة أمنية مشددة، وحضور وسائل الإعلام.

استمعت المحكمة إلى شهادة ملازم أول شهاب مرتضى، الذي أكد في شهادته أنه كان مكلفًا بالقبض على المتهم «محمد أحمد السيد»، وقبض عليه خلف سوق السيارات بمدينة نصر، وكان بحوزته شنطة فيها جهازان لاب توب، وذاكرة إلكترونية.

كما استمعت المحكمة إلى شهادة النقيب «حسين سمير»، الذي قال إنه ضبط 7 متهمين وكان معهم مضبوطات، ولم يتذكر ماهية تلك المضبوطات.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين (خالد حماد، وفتحي الرويني)، وسكرتارية (أيمن القاضي، وممدوح عبدالرشيد).

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين ينتمون للتنظيم الإرهابي المسمى بـ«أنصار بيت المقدس»، وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، والشروع في قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التي تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك