«إقبال ضعيف» للحصول على أرض بمشروع 1.5 مليون فدان «فى اليوم الأول» بالفيوم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إقبال ضعيف» للحصول على أرض بمشروع 1.5 مليون فدان «فى اليوم الأول» بالفيوم

ارشيفية
ارشيفية
الفيوم:مصطفى البنا
نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 6:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 6:16 م

شهد بنك الإسكان والتعمير بالفيوم، الثلاثاء، إقبال ضعيف من المواطنين فى اليوم الأول للحصول على قطعة أرض بمشروع 1.5 مليون فدان، حيث بلغ عدد المتقدمين 5 أشخاص فقط.

وأكد عمرو زكى مدير فرع بنك الإسكان والتعمير بالفيوم أن عدد الذين تقدموا للحصول على قطعة أرض ضمن مشروع المليون ونصف فدان بالفيوم بلغ 5 مواطنين، مشيرًا إلى أن هناك العشرات من المواطنين الذين يتوافدون إلى البنك للاستفسار عن شروط الحصول على الأرض.

وأوضح «زكى» أنه يجب على المتقدم الحصول على قطعة أرض أن يقوم بتكوين شركة مكونة بحد أدنى 10 أفراد وبحد أقصى 23 فرد وبعدها يتم عمل تفويض لأحدهم لإدارة المجموعة على أن يكون مؤهلة متوسط ولا يقل سنه عن 21 سنة.

وأضاف أن الأراضى مقسمه إلى قطع تبلغ مساحة الوحدة منها تقسيم 238 فدان، وفى حالة قبول المتقدم يتم دفع 5% من قيمتها حسب المكان حيث أن لكل موقع سعر مختلف عن الأخر، و يتم بعدها دفع 10% من قيمة الأرض عند الاستلام ويتم تقسيط باقى المبلغ لمدة 6 سنوات بفائدة 5% متناقصة.

وقال مصطفى رجب «فلاح»، أنه جاء من مركز إطسا للاستفسار عن التقديم للحصول على قطعة أرض، حيث تمكن من جمع 10 أشخاص من عائلته تمهيدًا للحصول على قطعة أرض فى أحد المناطق المطروحة، مشيرًا إلى أن سعر القطعة جيد والاستصلاح هناك له مستقبل كبير، حيث أن مساحة الأرض ليست بالصغيرة فهى تبلغ 238 فدان ويمكن استغلالها الاستغلال أمثل لتوفر المياه فيها عن طريق الآبار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك