علي عبد الله صالح: أرضى عن فترة حكمي.. والمستقبل اليمني لن يأتي بنظام أفضل مني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علي عبد الله صالح: أرضى عن فترة حكمي.. والمستقبل اليمني لن يأتي بنظام أفضل مني

علي عبد الله صالح
علي عبد الله صالح
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 12:57 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 12:57 ص

أبدى الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رضاه التام عن فترة حكمه التي امتدت لـ33 عامًا، لافتًا إلى وجود أخطاء تم مراجعتها وتجاوزها.

وأضاف «صالح» خلال حواره لبرنامج «لازم نفهم» المذاع عبر فضائية «سي بي سي اكسترا»، الاثنين، أن المستقبل اليمني لن يأتي بنظام أفضل من نظامه، متابعًا: «أنا كنت أحمل مشروع الوحدة والتنمية في اليمن، لكن الثوار لم يكن لديهم مشروع يقدموه لليمنيين».

وأوضح أن ثورات «الربيع العربي» لم تقدم شيئًا لشعوبها، سوى عدم الاستقرار وإثارة المشكلات والصراعات، مشيرًا إلى أن الدول التي قامت بها ثورات لم تحقق الأفضل بعد الأنظمة التي كانت تحكم قبلها، وفقًا لقوله.

وفيما يتعلق بقضية التوريث اليمنية، قال «صالح» إنه لم يفكر في توريث الحكم لنجله العميد أحمد عبد الله صالح، مضيفًا: «لم أخطط لتوريث الحكم، لكني لا استطيع منع أي مواطن من الترشح حتى لوكان ابني، خاصة وأننا في دولة ديمقراطية، والاختيار بيد الشعب وليس الجيش».

وتمنى «صالح» التوفيق للرئيس اليمني الحالي الهادي منصور، مطالبًا إياه بمراجعة سياساته في الـ3 أعوام الماضية، لإصلاح السلبيات، كما تقدم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لاستضافة لمدة 3 شهور ونصف، أثناء فترة علاجه بعد محاولة اغتياله أثناء الثورة اليمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك