رئيس جامعة عين شمس: افتتاح كلية إعلام بعد موافقة الأعلى للجامعات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة عين شمس: افتتاح كلية إعلام بعد موافقة الأعلى للجامعات

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 9:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 9:10 م

أكد الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح كلية الإعلام بالجامعة بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات.

جاء ذلك خلال الاحتفال بتوقيع بروتوكول تعاون بين قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب وإذاعة القاهرة الكبرى بقاعة مؤتمرات الكلية، حيث قام بالتوقيع عن الجامعة الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة وعن إذاعة القاهرة الكبرى رئيسها ولاء عسكر الذى أشاد بمستوى مشاريع التخرج لطلاب القسم.

وأشار حسين عيسى إلى أن توقيع البروتوكول يعد بمثابة مثال حي لربط الطلاب بسوق العمل، مشيرًا إلى أن الجامعة حريصة على توقيع مثل هذه البروتوكولات التي تعود بالنفع على الطلاب وترفع من مستوى الخريجين.

وأعلن عن أن كلية الآداب بالجامعة فى طريقها للحصول على الاعتماد والجودة، لتكون بذلك أول كلية نظرية تحصل عليها بالجامعة.

ويتضمن البروتوكول تنظيم زيارات ميدانية تدريبية لطلاب القسم بإذاعة القاهرة الكبرى، وتخصيص الإذاعة 10 دقائق أسبوعيًا لإذاعة برنامج "مشروع تخرج إعلام عين شمس "يذاع من خلاله مشروعات الطلاب.

كما يتولى الإعلاميين بالإذاعة تقديم محاضرات تعليمية لطلاب القسم والإشراف على مشاريع التخرج، بالإضافة إلى إعداد معهد التدريب الاذاعى لدورات تدريبية بمقابل مادى للراغبين تحت إشراف الإذاعة.

فى سياق متصل، أعلنت الدكتورة سوزان القلينى رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام تدشين القسم لرابطة لخريجي قسم الإعلام بالجامعة تحت رعاية رئيس الجامعة، تتولى دعم أخلاقيات الإعلام فى مصر والوطن العربي وتأصيل التراث المصرى ومكافحة الإرهاب الفكري فى المنطقة المصرية والعربية، بالإضافة إلى الاهتمام بدور الإعلام فى الخدمة المجتمعية وتفعيل دور المرأة فى الإعلام المصرى، وتشجيع شباب الإعلاميين وإتاحة الفرصة لهم لتولى القيادة فى المستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك