سفير القاهرة في موسكو: الاتصالات جارية لرفع حظر الطيران الروسي إلى مصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير القاهرة في موسكو: الاتصالات جارية لرفع حظر الطيران الروسي إلى مصر

الدكتور محمد البدري سفير مصر في روسيا
الدكتور محمد البدري سفير مصر في روسيا
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 10:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 10:01 م
أكد الدكتور محمد البدري سفير مصر في روسيا، خلال كلمته أمام مؤتمر منتدى «دوموديدفا» الروسي لشركات الطيران والسياحة، أن الاتصالات جارية بالفعل بين المسئولين في مصر وروسيا لرفع الحظر الروسي على الطيران إلى مصر.

وذكرت الخارجية، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن السفير المصري قال إن «حادث سقوط الطائرة الروسية لم يؤثر على العلاقات المصرية الروسية إلا في مجال السياحة والطيران فقط»، مشيرًا إلى أن توقيع اتفاق إنشاء محطة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء وافتتاح القنصلية الروسية في الغردقة إنما يعكسان الارتباط الاستراتيجي بين الدولتين.

من ناحية أخرى، أكد سفير مصر في موسكو، على أنه يجب التعامل مع مشكلة حظر الطيران الروسي إلى مصر في نطاقها، مطالبًا كل المشغلين السياحيين الروس بالاستعداد لمرحلة ما بعد رفع الحظر والذي نأمل أن ينتهي قريبًا من أجل تقديم الخدمة السياحية المتوقعة للسائح الروسي.

وشدد «البدري»، على على أن مصر كانت المقصد السياحي الأول للمواطن الروسي وأنها ستظل كذلك بمجرد عودة الطيران، خاصة وأن كل المؤشرات تؤكد على ذلك لأن مقومات السياحة المصرية تجعلها أكثر الأسواق تنافسية وأقربها إلى قلب السائح الروسي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك