وزير التعليم العالي: نعمل على تذليل المعوقات أمام المبتكرين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: نعمل على تذليل المعوقات أمام المبتكرين

أشرف الشيحي وزير التعليم العالي
أشرف الشيحي وزير التعليم العالي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 11:52 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 11:52 ص

أشاد أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالابتكارات والمشروعات المعروضة في معرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار المنعقد حاليا بقصر البارون.

وأشار إلى أنه جاري حاليا العمل على تذليل كل المعوقات التي تواجه المبدعين والمبتكرين فيما يتعلق بإجراءات تسجيل براءات الاختراع، والعمل على توفير البيئة العلمية الملائمة لهم من خلال مجموعة من البرامج لتبني ابتكاراتهم وتحويلها إلى منتجات.

من جانبه، أشار محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي إلى أن المعرض يهدف لفتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة سريعة واحترافية، إلى جانب نشر ثقافة الابتكار والاختراع في المجتمع المصري.

ويواصل المشاركون في معرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار، الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء، ونظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة، عرض اختراعاتهم وابتكاراتهم ومنها النموذج الأولى الخاص بالمخترعة أسماء عز الدين، وهو عبارة عن جهاز يستخدم لتنقية مياه البحر وتحويلها لمياه صالحة للشرب.

وعرض المخترع جون عادل عزيز نموذجا أوليا لـ«المتحف الآلي»، وهو متحف فرعونى به كل الشخصيات الفرعونية في مصر القديمة عبارة عن إنسان آلي تستجيب مع الجمهور، فيما عرض المخترع محمد ماهر جمال أبو العز نموذجا أوليا من ابتكاره وهو سيارة «فورميولا» ذات المقعد الواحد وهي تابعة لمعايير الجودة لجمعية مهندسي السيارات العالمية، والتي تشارك بمسابقة عالمية تقام بحلبة سباق «سيلفر ستون» بالمملكة المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك