بالصور.. جابر نصار: من يثبت عليه جريمة التحرش في الجامعة «هفضحه وهجرسه» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. جابر نصار: من يثبت عليه جريمة التحرش في الجامعة «هفضحه وهجرسه»

جابر نصار
جابر نصار
هاني النقراشي
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 4:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 4:17 م
- خلال مشاركة جامعة القاهرة في حملة الـ16 يوما العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة

شاركت جامعة القاهرة، اليوم، في حملة الـ16 يومًا العالمية، المناهضة للعنف ضد المرأة، وهي حملة عالمية تشارك فيها الجامعات ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بمناهضة العنف ضد المرأة تحت رعاية الأمم المتحدة، وتنتهي في 10 ديسمبر المقبل.

ونظمت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، مجموعة من الفعاليات التي تستمر لمدة 16 يوما، حيث تم التركيز على التعليم "جامعة آمنة للجميع"، والتوعية، والتثقيف، من خلال مجموعة من الأنشطة والفاعليات، بمشاركة الطلاب وأعضاء هيىْة التدريس وبحضور نخبة من الشخصيات العامة.

وإنطلقت مسيرة داخل الجامعة بالإعلام بحضور رئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار ونواب رئيس الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وأعضاء لجنة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة، بمشاركة الطلاب، مرتدين سويت شيرت مطبوع بلوجو الوحدة ولوجو الأمم المتحدة.

وقالت الدكتورة مها السعيد رئيس اللجنة التنفيذية لوحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة، إن الوحدة اختارت رسالة تستهدف شباب الجامعة بنشر المعرفة بينهم حول العنف المبني على النوع الإجتماعي، حيث تأتي المعرفة لتعزيز الوقاية والحماية للمرأة من العنف وتأكيد مبدأ المساواة بين الجنسين، والتوعية بأن الجامعة آمنة للجميع.

وأشارت إلي أن الجامعة تتزين باللون البرتقالى، وهو لون اختاره شباب حول العالم واختارته الأمم المتحدة للحملة من عام 2013 وتتزين به مكاتب الأمم المتحدة فى جميع الدول وتتلون الملصقات والنشرات والأعلام به ويرتدى الفتيان والفتيات التشيرتات باللون البرتقالى.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن التحرش جريمة يجب معاقبة مرتكبيها أيا ما كانت مهنته، مستدركا:" اللى هيثبت عليه جريمة التحرش فى الجامعة هفضحه وهجرسه وهخلى كل الناس تتفرج عليه".

وأضاف نصار خلال مشاركته فى الحملة، أن هناك عددا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة تم اتهامهم بالتحرش ومازال التحقيق معهم قيد التنفيذ، مشيرا إلى أن الجامعة ستعلن عن الأشخاص الذين يثبت تورطهم بتلك الجريمة بكل شفافية وصدق أمام الجميع، لافتا النظر إلي أن من يتهم يكفل له حق الدفاع، وإن ثبتت عليه الجريمة وقعنا العقاب، وإن لم يثبت كفلنا له حق الاعتذار.

وتتضمن باقي أيام الحملة، ندوات وحلقات نقاشية بالكليات داخل الحرم وخارجه وأفلام وثائقية وتسجيلية وندوات توعية ومسابقات ومعارض صور ورسوم بساحات الكليات وورش عمل لتدريب الطلاب على أعمال قوافل التوعية، بالإضافة إلى اليوم البحثي بمشاركة المركز القومي للبحوث الجنائية ومركز البحوث الإجتماعية بكلية الآداب في 30 نوفمبر الجاري.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك