شكري يستعرض مع رئيس برلمان اليابان نجاح مصر في تنفيذ خارطة الطريق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري يستعرض مع رئيس برلمان اليابان نجاح مصر في تنفيذ خارطة الطريق

ارشيفية
ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 11:48 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2015 - 11:48 ص

التقى سامح شكري وزير الخارجية، رئيس البرلمان الياباني تاداموري أوشيما، حيث استعرض الجانبان مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الإيجابية التي شهدتها خلال العام الحالي بعد زيارة رئيس الوزراء الياباني للقاهرة في يناير الماضي.

وأعرب شكري عن تقدير الشعب المصري للدعم الذي تقدمه اليابان لمصر في صورة تمويل عدد من المشروعات التنموية الكبرى، مثل مترو الأنفاق ودار الأوبرا والمتحف المصري الكبير وغيرها.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شكري استعرض خلال اللقاء تطورات الانتخابات البرلمانية في إطار تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من خارطة السياسية، والتي استكملت مصر بها وبنجاح بناء مؤسساتها الديمقراطية.

كما أعرب عن تطلع مصر لزيادة حجم الاستثمارات اليابانية في ظل وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في مشروع محور قناة السويس وفي مجالات البنية الأساسية والطاقة، مؤكداً على جهود الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار وتحسين مناخ الاستثمار وحل المشاكل التي تواجه الاستثمار الأجنبي في مصر.

وذكر المتحدث الرسمي، أن رئيس البرلمان الياباني رحب بزيارة وزير الخارجية، وأبدى تطلع اليابان لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في المستقبل القريب، مؤكداً اعتزامه العمل خلال الفترة المقبلة على تعميق علاقات التعاون والصداقة مع البرلمان المصري المنتخب، حيث إنهم يعتبرون مصر دولة عظيمة، وأن استقرار المنطقة مرتبط باستقرار مصر.

وأعرب عن ثقته في أن تطور الديمقراطية المصرية سوف يعكس عظمة مصر وتاريخها العريق، مشيرا إلى أن البرلمان الياباني سيولي اهتماما كبيرا بتطوير العلاقات مع مصر وتعزيز الدعم الموجه لها عند مناقشة توجهات البرلمان للسياسة الخارجية اليابانية.

يشار إلى أن وزير الخارجية يجري حاليا جولة في آسيا، تشمل كوريا الجنوبية ولليابان، تستغرق يومين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك