مساعد وزير الداخلية الأسبق يوضح أسباب وقوع حادث العريش - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الداخلية الأسبق يوضح أسباب وقوع حادث العريش

أحمد جاد منصور
أحمد جاد منصور
آية نجم الدين
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2017 - 2:08 ص | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2017 - 2:08 ص
قال أحمد جاد منصور، مساعد وزير الداخلية، ورئيس أكاديمية الشرطة الأسبق، إن حادث مسجد الروضة بالعريش يحمل رسالتين تحاول الجماعات الإرهابية توصيلها للشعب المصري، أولاً أنهم ما زالوا على الساحة، ثانيًا إشاعة الخوف والفزع لدى المصريين.

وأشار «منصور»، خلال لقائه عبر برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على فضائية «دي إم سي»، مساء الجمعة، إلى أن الإرهابيين قاموا بمحاولات عدة لهدم الوطن، وهذا الحادث أثبت أن هدفهم هو الوطن لأنهم لا يعترفون بالأوطان.

وأضاف أنهم يريدون عمل نوع من عدم الاستقرار وفقدان الثقة للشعب المصري فى عدم تحقيق الأمن والاستقرار، مؤكدًا أن ذلك يتطلب منا الحفاظ على وحدة الصف لدى الشعب المصري.

ولفت رئيس أكاديمية الشرطة الأسبق، إلى أن هناك عدة أسباب قد تكون السبب فى حادث العريش الذى وقع اليوم، أولاً: نجاح مصر فى إحداث التوافق والمصالحة فى الأزمة اللبنانية، ثانيًا: النجاحات غير المسبوقة التى تمت فى حادث الواحات، ثالثًا: المصالحة التى قامت بها مصر فى جنوب السودان، رابعًا: الإعلان الذى تم خلال يومين بإضافة 11 شخصية ضمن الشخصيات الإرهابية.

وتابع: خامسًا: "المكان الذى حدثت فيه الواقعة قد يكون بسبب تعاون أهل المنطقه مع الجيش، سادسًا: المصالحة التى وفقت فيها مصر فى القضية الفلسطينية"، مستطردًا كلها احتمالات قد تكون الداعم والمخطط لحادث اليوم.

كان إرهابيون استهدفوا مواطنين مدنيين بمحيط مسجد فى منطقة غرب العريش، ما أسفر عن استشهاد 235 شخصا وإصابة 109 آخرين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك