ميركل تعارض على نحو قاطع إجراء انتخابات مبكرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميركل تعارض على نحو قاطع إجراء انتخابات مبكرة

د ب أ
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2017 - 7:23 م | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2017 - 7:23 م

أعربت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن معارضتها القاطعة لإجراء انتخابات مبكرة.

وقالت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي، خلال مؤتمر عام للحزب على مستوى ولاية ميكلنبورج-فوربومرن في مدينة كولونجسبورن، اليوم السبت: "لا أرى أنه من السديد دعوة المواطنين مجددا للانتخاب عندما لا نتمكن من التعامل مع نتائج (الانتخابات السابقة)".

وذكرت ميركل أن الساسة حصلوا من الناخبين في الانتخابات، التي جرت في 24 سبتمبر الماضي، على تفويض بتشكيل حكومة.

وأضافت ميركل أن حكومة تسيير الأعمال التي تتولى قيادتها قادرة على التصرف.

وقبل أن تلقي ميركل كلمتها، رحب مندوبو الحزب المشاركين في المؤتمر، وعددهم نحو 150 مندوبا، بالمستشارة بتصفيق متواصل لمدة طويلة.

وتمر ألمانيا حاليا بأزمة سياسية في تشكيل حكومة جديدة للبلاد ،بعدما أعلن الحزب الديمقراطي الحر الألماني يوم الأحد الماضي فشل المحادثات الاستكشافية لتشكيل ائتلاف "جامايكا".

وفي أعقاب نتيجة مخيبة للآمال بالنسبة للتحالف المسيحي في انتخابات سبتمبر الماضي، اضطرت المستشارة الألمانية للدخول في مفاوضات لتشكيل ائتلاف ثلاثي يجمع تكتلها المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر.

وأطلق على الائتلاف الثلاثي اسم ائتلاف "جامايكا"، لأن الألوان المميزة للأحزاب المشاركة هي نفس ألوان علم دولة جامايكا، ممثلة في التحالف المسيحي بزعامة ميركل، (اللون الأسود) وحزب الخضر (اللون الأخضر) والحزب الديمقراطي الحر (اللون الأصفر).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك