الخارجية: على الدول ذات القدرة المادية دعم مصر في مواجهة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخارجية: على الدول ذات القدرة المادية دعم مصر في مواجهة الإرهاب

آية نجم الدين
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2017 - 10:02 م | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2017 - 10:02 م

قال أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه منذ وقوع حادث مسجد الروضة بالأمس، وسامح شكرى وزير الخارجية، يتلقى اتصالات تليفونية عديدة من وزراء خارجية سواء عربية، أو أوروبية، أو آسيوية.
وأشار «أبوزيد»، خلال تصريح لفضائية «دي إم سي»، اليوم السبت، إلى أن جميع هذه الاتصالات يتم التأكيد فيها على التضامن الكامل مع مصر ضد هذه المعركة التى تخوضها ضد الإرهاب، بالإضافة إلى أن معركة مواجهة الإرهاب هى معركة تخص العالم أجمع، وأن ماتقدمه مصر من تضحيات فى هذه المواجهة شىء مقدر للغاية.
وأكد أن وزراء هذه الدول قاموا بعرض المساعدة والدعم لمصر لاستكمال هذه المواجهة، مشيرًا إلى أن المسألة الآن تتجاوز الدعم المعنوي، فالمطلوب من الدول ذات القدرة المادية والسياسية، أن تقدم الدعم الحقيقي للدول التى تواجه الإرهاب وفى مقدمتها مصر.
وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه على جميع الدول توجيه الاتهام الواضح للدول التى توجه الدعم للتنظيمات الإرهابية، مستطردًا: "ولا بد من تضييق الخناق على كل من يوفر أى ملاذ آمن أو دعم للتنظيمات الإرهابية".
جدير بالذكر أن نحو 30 عنصرًا تكفيريَا يرفعون علم داعش قد نفذوا هجومًا إرهابيًا، أمس الجمعة، من خلال إطلاق الأعيرة النارية على المصلين بمسجد «الروضة» بمنطقة «بئر العبد»، بشمال سيناء، أثناء صلاة الجمعة، وهو ما أسفر عن استشهاد 305 وإصابة 128 آخرين، وذلك حسب ما جاء في بيان النيابة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك