«نقص الأدوية وتكدس الفصول وانتشار القمامة» في طلبات مناقشة عامة أمام البرلمان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نقص الأدوية وتكدس الفصول وانتشار القمامة» في طلبات مناقشة عامة أمام البرلمان

صفاء عصام الدين وإسماعيل الأشول
نشر في: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 3:14 م | آخر تحديث: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 3:14 م

فوض مجلس النواب، في جلسته العامة المنعقدة اليوم الأحد، هيئة مكتبه رئيس المجلس والوكيلين، لتحديد موعد لمناقشة اثني عشر طلب مناقشة عامة مقدمة من النواب حول السياسة العامة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.
وشملت طلبات المناقشة طلبًا من النائب محمد عبد الغني وأكثر من عشرين نائبًا آخرين حول سياسة الحكومة عن انتشار الكلاب الضالة، وطلبًا من النائب فيصل الشيباني وأكثر من عشرين نائبًا عن سياسة الحكومة في الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بسوهاج، وطلبًا من النائب رضا البلتاجي وعشرين نائبًا عن سياسة الحكومة بشأن الارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفيات الجامعية.
كما شملت الطلبات طلبين من النائب بسام فليفل وأكثر من عشرين عضوا، الأول عن سياسة الحكومة بشأن توفير مشايخ وعمالة بالمساجد على مستوى الجمهورية، والثاني بشأن سرعة توزيع فيزا "تكافل وكرامة" على مستحقيها.
وتقدمت النائبة أنيسة حسونة وأكثر من عشرين نائبًا، بطلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن انتشار القمامة بالشوارع وسبل تحقيق منظومة شاملة لجمع وإعادة تدوير القمامة، بالإضافة إلى طلب من النائب سمير رشاد أبو طالب وأكثر من عشرين نائبًا عن سياسة الحكومة بشأن الإعلانات والمسابقات الوهمية المنتشرة عبر وسائل الإعلام، كما تقدم النائب نفسه بطلب آخر عن سياسة الحكومة بشأن انتشار الجلد العقدي بين المواشي ما يهدد الثروة الحيوانية.
فيما تقدم النائب عفيفي كامل وعشرون نائبًا، بطلبين عن سياسة الحكومة بشأن تكدس الفصول التعليمية بالمدارس الحكومية وانتشار الدروس الخصوصية، ونقص الأدوية وإنشاء الهيئة العامة للأدوية، كما تقدم النائب مجدي ملك وعشرون نائبًا، بطلبين حول سياسة الحكومة بشأن تفويض المحافظين لإنهاء إجراءات تخصيص الأراضي للنفع العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك