البرلمان يكرم النعماني.. وعبد العال: الشعب المصري لن ينسى الشهداء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان يكرم النعماني.. وعبد العال: الشعب المصري لن ينسى الشهداء

صفاء عصام الدين وإسماعيل الأشول:
نشر في: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 3:04 م | آخر تحديث: الأحد 25 نوفمبر 2018 - 3:04 م

كرم رئيس مجلس النواب، علي عبد العال الشهيد ساطع النعماني، نائب مأمور قسم بولاق، الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض امتد لخمس سنوات بعدما فقد بصره جراء إصابته بطلق ناري من قبل جماعة الإخوان المسلمين في أحداث بين السرايات.
وقال عبد العال خلال كلمته في الجلسة العامة، أمس، إن "مصر بجميع فئاتها وطوائفها عازمة على الاستمرار في الحرب على الإرهاب والإرهابيين"، كلمات عبد العال عن النعماني تزامن معاه وقوف النواب تحية للشهيد والتصفيق له.
وأضاف: "ما ضحيت به أنت وغيرك من الشهداء لن يذهب سدى، والشعب المصري لن ينساكم وستظل أعمالكم باقية معنا للأبد فأنتم أحياء بيننا مثلما أنتم أحياء عند ربكم ترزقون"، مردفا: "حرصت على إثبات التكريم واهتمام المجلس بالفقيد في مضابطه تخليدا لذكراه وإجلالا للتضحيات وأدعوكم للوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح البطل ساطع النعماني وجميع شهداء مصر".
في سياق متصل، ألقى النائب رضا البلتاجي ببيان عاجل خلال الجلسة العامة، أشار خلاله إلى أزمة مدرسة الشهيد حسن عامر، بعرب حلوان، موضحا أنه تم رفع اللافتة من على المدرسة المسماه باسم الشهيد.
وعلق عبد العال: "عندما يكتب اسم شهيد على شارع أو مدرسة يجب العناية بالشارع والمدرسة وعدم إزالته بأي صورة من الصور، هؤلاء يعيشوا في القلوب مدى الدهر"، مكملا: "الأمر غير مقبول إطلاقا، خاصة أن مصر تقدر أبطالها وليس من الوفاء أن يحدث ذلك التعديل إطلاقا، أتمنى أن يتدراك محافظ القاهرة هذا الأمر بشكل عاجل".
من جانبه، قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي كمال عامر، إن مصر شهدت منذ بداية تاريخها انتفاضات متعددة، وقدمت العديد من الشهداء من أبنائها المخلصين خلال التصدي لكافة ما واجهته مصر من تحديات.
وأشار عامر، إلى أن القوات المسلحة تفخر أنها قدمت في معاركها من أجل القضايا الوطنية والأمة العربية نحو " 120 ألف شهيد سالت دمائهم لتحرير سيناء، ومن أجل استعداد كرامة الشعب المصرى وأيضا الوطن العربي".
ووجه عامر، التحية إلي الشهيد ساطع النعمانى، قائلاً: "هناك من يقدم الروح والدم إيمانا منه بكرامة هذا الوطن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك