نقيب المهندسين: من يهاجمنا الآن كان يجري «وراء عربية الرش» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتهامات متبادلة بين مجلس النقابة وتيار الاستقلال بسبب الدستور

نقيب المهندسين: من يهاجمنا الآن كان يجري «وراء عربية الرش»

نقيب المهندسين - ماجد خلوصي
نقيب المهندسين - ماجد خلوصي
ياسمين سليم
نشر في: الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 - 7:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 ديسمبر 2012 - 7:15 م

انتقد تيار الاستقلال في نقابة المهندسين، ما وصفه بـ"تصرفات" مجلس النقابة المؤيدة للدستور وسياسات جماعة الإخوان المسلمين، ومحاولة إظهار كافة المهندسين وكأنهم مؤيدون لهذه السياسات، بحسب بيان صادر عن التيار أمس الأثنين.

 

وقال التيار، الذي يضم منتمين لمختلف التيارات السياسية، إن تصرفات مجلس النقابة "مرفوضة تماماً، لأن من حق المواطن والمهندس أن يكون له رأيه الحر والمستقل، بعيداً عن رأي أعضاء المجلس المنتمين أغلبهم لجماعة الإخوان المسلمين".

 

وحذر التيار مجلس النقابة، من أن "استمرار مجلس الإخوان في حشد المهندسين في لقاءات داخل مقار النقابة بالقاهرة والمحافظات لتأييد القرارات السياسية التي يصدرها رئيس الجمهورية، هو أمر سيتم محاسبة مجلس النقابة عليه خلال الجمعية العمومية للنقابة قريباً".

 

وتساءل التيار عن "الأموال التي أنفقت على هذه المؤتمرات وبدلات السفر المتضخمة دعما لآراء سياسية ليست محل اتفاق بين المهندسين"، مشيراً إلى أنهم كانوا يرجون أن ينفق هذا الجهد والمال في خدمة المهندسين وتحسين أوضاعهم النقابية وتنفيذ البرامج الانتخابية التي لم يتحقق منها بنداً واحداً.

 

من جانبه، رد نقيب المهندسين، ماجد خلوصي، على هذه الانتقادات قائلاً، "نحن لا نصرف شيئاً من أموال النقابة وكل بدلات الانتقال تصرف من جيبي الخاص، حتى أنني طبعت مجلة التحكيم الهندسي من حسابي الخاص وليس من حساب النقابة".

 

وأضاف خلوصي لـ"الشروق"، "أما عن اتهامنا بأننا نعقد مؤتمرات سياسية لدعم فصيل معين، فالحقيقة أن هذه المؤتمرات لبناء الوطن ومن يتقاعس عن هذا الدور يندرج تحت الخيانة العظمى".

 

وتابع "لا أخشى أحدا وكل ما نفعله من أجل مصلحة الوطن ولأجل بنائه"، مضيفاً "من يتحدث الآن كان بيجري وراء عربية الرش وقت ما كنا بنحارب علشان مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك