الإثنين 19 نوفمبر 2018 4:03 ص القاهرة القاهرة 18.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

«سبوتنيك»: السيسي رابع الزعماء الأكثر تأثيرا في 2016

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
أ ش أ
نشر فى : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 10:00 م | آخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 10:00 م

احتل الرئيس عبد الفتاح السيسي، المركز الرابع في قائمة الزعماء والرؤساء الأكثر نشاطا وظهورا وتأثيرا بارزا في مسار الأمور بالعالم خلال العام 2016، التي أعدتها وكالة أنباء «سبوتنيك».

جاء ذلك لدوره الذي مكن مصر من توقيع عدد كبير من الاتفاقيات فضلا عن طرحه لمبادرة تشكيل حلف دولي جديد لمواجهة الإرهاب إلى جانب تشكيل القوة العربية المشتركة.

واعتمدت الوكالة الروسية في اختيارها للزعماء الأبرز خلال العام الحالي على تحليل أداء وظهور ودور وتأثير كل منهم بجانب رصد أدوارهم في الأحداث الهامة التي تجري في العالم وهو ما يؤدي في النهاية إلى وضع قائمة موضوعية، منوهة بأن الرئيس السيسي شوهد في كثير من الأحداث بشكل إيجابي حيث تمكنت مصر خلال العام 2016 من توقيع عدد كبير من الاتفاقيات أبرزها الاتفاق مع روسيا الخاص بإنشاء المفاعل النووي لإنتاج الطاقة بجانب افتتاح عدد كبير من المشاريع التنموية والطرق الجديدة.

وعلى المستوى الأمني، قالت (سبوتينك) إن الرئيس السيسي تميز في هذا الجانب بظهور قوي حيث إنه أول من طرح على مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة مبادرة تشكيل حلف دولي جديد لمواجهة الإرهاب.. كما دعا في مطلع العام الجاري إلى ضرورة تشكيل القوة العربية المشتركة بخلاف طرحه مبادرة للسلام مع الإسرائيليين.

وبحسب الوكالة الروسية.. فقد احتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المركز الأول حيث جاء ظهوره خلال 2016 بارزا وبشكل لافت فكان له دور هام في كافة الأحداث التي وقعت في منطقة الشرق الأوسط، وأوروبا أيضا.

وعلى المستوى الداخلي بدأت روسيا تتحرر من الأزمة الاقتصادية التي عصفت بها خلال السنوات الماضية وعاد الحديث عن اختفاء التضخم.. أما على المستوى الخارجي فدور بوتين كان مشهودا في حل كثير من النزاعات وبدعمه تمكنت القوات المسلحة السورية من القضاء على المعقل الأشهر للجماعات الإرهابية المسلحة وتحرير مدينة حلب من سيطرة عناصر تنظيم (داعش) الإرهابي بجانب دوره في دعم الدول التي كانت معرضة لأزمات سياسية واقتصادية مثل مصر وتركيا وإيران وسوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك