الأربعاء 25 أبريل 2018 4:04 م القاهرة القاهرة 23.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

إلهام شاهين لـ«الشروق»: علاقتى انتهت بمهرجان «أسوان لأفلام المرأة».. ولا أعرف شيئًا عن دورته المقبلة

كتب ــ أحمد فاروق:
نشر فى : الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 10:00 م | آخر تحديث : الإثنين 25 ديسمبر 2017 - 10:02 م
- دعمت المهرجان حتى «وقف على رجليه».. وقررت التفرغ لمشاريعى الفنية فى 2018
قالت الفنانة إلهام شاهين، إنها لن تشارك فى تنظيم الدولة الثانية لمهرجان أسوان لأفلام المرأة الذى رأست دورته الأولى فبراير الماضى وكانت أكثر الداعمين له خلال مراحل التحضير له وإقامته، مؤكدة أنها أبلغت المسئولين عن المهرجان بأنها لا تستطيع أن تكون مسئولة عن المهرجان فى كل دوراته، لأن ذلك سيعطلها عن ممارسة نشاطها الفنى بشكل طبيعى.

وأشارت شاهين فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنها درست الأمر بعد انتهاء الدورة الأولى، واكتشفت أن التحضير للمهرجان يتطلب التفرغ لمدة تصل إلى 4 أشهر، وهو ما يصعب عليها الالتزام به كل عام، وبالتالى فهى لا تتابع أى تفاصيل متعلقة بالدورة الجديدة التى يتم التحضير لها حاليا، لتقام فى فبراير المقبل.

وكشفت شاهين، أنها اعتذرت عن عدم القيام بأعمال فنية العام الماضى من أجل مهرجان سينما المرأة حتى تخرج دورته الأولى بشكل مشرف، لكن ليس من الطبيعى أن يتم الاعتذار كل عام عن التمثيل من أجل المهرجان، مؤكدة أنها تحضر بالفعل لعملين من المقرر أن يبدأ تصويرهما خلال الفترة المقبلة، هما فيلم «أهل العيب» تأليف تامر حبيب وإخراج هادى الباجورى، من إنتاج أحمد السبكى، ومسلسل «زهور الصبر» تأليف محمد سعيد، وإخراج مريم أبوعوف، من إنتاج شركة حديثة هى «الرسالة».

وعما إذا كان انسحابها من المهرجان سيؤثر عليه سلبا، قالت إلهام شاهين، إن أى مشروع فى الدنيا، يحتاج لشخص يضع حجر الأساس، ويدعمه حتى يقف على أرض ثابتة، وهو ما تحقق بالفعل مع مهرجان أسوان، الذى خرجت دورته الأولى بشكل مشرف أمام العالم، وبالتالى أصبح من السهل أن يكمل المسيرة شخص آخر.

وعما إذا كان الانسحاب مرتبطا بمشاكل تمويلية، أكدت شاهين، أن وزارتا الثقافة والسياحة ساعدتا المهرجان جدا فى دورته الأولى، ولكن لابد أن يتم الاجتهاد فى جذب الرعاة حتى تزيد الميزانية، ويخرج دائما فى أفضل شكل ممكن، مشددة فى الوقت نفسه على أن المهرجان اذا طلب منها المساعدة لن تتأخر.

وأوضحت شاهين، أنها تحمل «همَّ» كل شيء يكتب عليه اسمها، لأنها لا تسمح بأن توجد فى عمل «دون المستوى»، ولهذا السبب ترفضت فكرة أن تكون رئيسا شرفيا للمهرجان بالمعنى المتعارف عليه.

يذكر أن مهرجان أسوان لأفلام المرأة يتم تنظيم برعاية وزارتى الثقافة والسياحة، والمجلس القومى للمرأة، وينظم مسابقتين، الأولى للفيلم الطويل «أكثر من 60 دقيقة» والثانية للفيلم القصير «أقل من 30 دقيقة» بالإضافة إلى قسم رسمى خارج المسابقة.

وتقام الدورة الثانية للمهرجان فى الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وأعلنت إدارة المهرجان مؤخرا أن الدورة المقبلة ستشهد تكريم الفنانة منى زكى.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك