حزب بريطاني: سنلغي الجيش وننسحب من «الناتو».. ونسمح بالانضمام لـ«داعش» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب بريطاني: سنلغي الجيش وننسحب من «الناتو».. ونسمح بالانضمام لـ«داعش»

لندن – أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 يناير 2015 - 1:38 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يناير 2015 - 1:38 م

وعد حزب الخضر البريطاني بإلغاء الجيش واستبداله "بقوة دفاع ‏محلية"، إضافة الى الغاء قوانين السيطرة على الهجرة اذا فازوا بالانتخابات العامة القادمة.‏

وقالت زعيمة الحزب ناتالي بينيت – في تصريحات تلفزيونية لشبكة "بي بي سي" – إن المهاجرين غير الشرعيين سيحصلون على الحق في ‏البقاء في المملكة المتحدة.

وأضافت أنها ستلغي ‏صواريخ ترايدنت النووية في شمال البلاد، إضافة الى الخروج من حلف شمال الأطلسي ‏‏(الناتو) وتقليص عدد الجيش والقوات البحرية والجوية، وأوضحت " لدينا بالتأكيد التزامات بالدفاع عن حدودنا ولدينا التزام كدولة غنية بالمساهمة في ‏قوات حفظ السلام".

وبسؤالها عما اذا كان ذلك يعني انشاء قوة دفاع جديدة محلية، أجابت ‏‏"نعم" وأضافت أن حزب الخضر سيعمل أيضا على خفض إجراءات السيطرة على تدفق المهاجرين ‏على المدى المتوسط، مشيرة إلى أن البداية ستكون منح المهاجرين غير الشرعيين المقيمين ‏في البلاد حاليا "الحق في البقاء في المملكة المتحدة".

وبسؤالها عما اذا كانت حكومتها ستسمح للأشخاص هنا بالانضمام الى منظمات إرهابية مثل ‏داعش، أجابت ناتالي بينيت "هذا جزء من سياستنا ، ما نريد أن نؤكده هنا أننا لن نعاقب ‏أشخاص بسبب ما يعتقدونه وما يؤمنون به" ، وأضافت "من الواضح أن أعمالا لاثارة ودعم العنف غير مقبولة وغير شرعية ويجب أن تقع ‏تحت طائلة القانون".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك