ضياء رشوان: الصحفيون لدينا سواء.. والمؤسسات الإعلامية الأجنبية لا تتواصل معنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضياء رشوان: الصحفيون لدينا سواء.. والمؤسسات الإعلامية الأجنبية لا تتواصل معنا

ضياء رشوان، نقيب الصحفيين
ضياء رشوان، نقيب الصحفيين
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 26 يناير 2015 - 1:51 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 يناير 2015 - 1:51 ص

قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن النقابة لا تميز بين الصحفيين ولا تصنفهم حسب أماكن عملهم أو انتمائتهم، لافتًا إلى تلقي جميع أعضاء النقابة نفس القدر من الاهتمام.

وأضاف «رشوان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الأحد، أن النقابة تلقت بلاغًا ظهر اليوم بالقبض على أحد صحفيي جريدة «الفتح» التي تصدر عن حزب النور، من داخل منزله بمحافظة البحيرة، مشيرًا إلى تعامل النقابة مع الواقعة دون النظر إلى أي انتماءات سياسية.

ورصدًا لأوضاع الصحفيين في تغطية الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، أوضح أن بعض الصحفيين تم إيقافهم من قبل قوات الأمن في مناطق الاشتباكات، لكنهم كانوا يتركونهم يباشرون عملهم بعد ذلك بكل يسر، مؤكدًا على إصابة أحد الصحفيين غير المنتمين للنقابة من موقع «مصراوي» الإلكتروني بطلق خرطوش، وجارِ متابعة حالته الصحية والاطمئنان عليه.

وفيما يتعلق بحالة مراسلة «بي بي سي» التي أعلنت عبر صفحتها على موقع «تويتر»، بأن قوات الأمن هددوها بالقتل إذا لم تتوقف عن التصوير، أكد «رشوان» على عدم لجوء الصحفيين الأجانب أو مراسلين المؤسسات الصحفية الكبرى، للنقابة في مصر، موضحًا أنه على استعداد حل كافة قضايا الصحفيين في مصر، فور تقديمهم شكوى بذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك