وزير النقل يوبِّخ قيادات «السكة الحديد» على سوء حالة القطارات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إغلاق محطة مترو «عين شمس» بسبب إرهاب الإخوان.. وانتظام حركة الخطوط الثلاثة

وزير النقل يوبِّخ قيادات «السكة الحديد» على سوء حالة القطارات

الدكتور هاني ضاحي، وزير النقل
الدكتور هاني ضاحي، وزير النقل
كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الإثنين 26 يناير 2015 - 9:30 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 يناير 2015 - 9:30 ص

تفقد وزير النقل، هانى ضاحى، محطة مصر برمسيس أمس، لمتابعة انتظام عمليات التشغيل وتأمين المحطات والقطارات، حيث تفقد غرفة العمليات والأرصفة والقطارات وشبابيك التذاكر.

وأبدى الوزير، استياءه من مستوى النظافة والصيانة والأوضاع داخل المحطة، خصوصا بعد تكرار شكاوى الركاب، ثم استقل قطارا من قطارات الضواحى قبل تحركه من رصيف المحطة، وأبدى غضبه من مستوى نظافته وعدم وجود أبواب لعرباته، فضلا عن وجود أسلاك كهربائية غير مغطاة داخل العربات، وتراجع مستوى التأمين.

ووبخ ضاحى، قيادات السكة الحديد على مستوى الخدمة، ووعد الركاب بتوفير خدمات مميزة قريبا، مع توفير عنصرى السلامة والأمان، وانتظام مواعيد التشغيل، ثم عقد الوزير اجتماعا مغلقا مع قيادات الهيئة، لمناقشة تلك السلبيات.

فيما أكد مدير عام محطة قطارات مصر، مصطفى مهران، أن المحطة تم تأمينها بشكل مكثف تحسبا لوقوع أى تفجيرات خلال الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، معلنا أن حركة القطارات منتظمة بجميع الخطوط.

وفى سياق متصل، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن إغلاق وعزل محطة «عين شمس» بالخط الأول أمس لبعض الوقت، مع تشغيل الخط من محطة«حلوان» حتى «المطرية» ومن محطة «عزبة النخل» حتى «المرج» بنهاية الخط، بسبب إطلاق الإخوان للنار عشوائيا من أعلى كوبرى أحمد عصمت بالمحطة.

فيما أكد رئيس شركة المترو، على فضالى، على انتظام حركة قطارات الخطوط الثلاثة وعملها بشكل طبيعى، منوها بالتنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات لمواجهة أى خروج عن القانون، أو أية أعمال تخريبية محتملة. وأشار الفضالى إلى أن غرفة العمليات تراقب المحطات، كما أن غرفة التحكم المركزى تقدم تقريرا شاملا كل 10 دقائق عن الحالة العامة بالمترو



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك