منسق «مافى مرمرة»: تركيا أجبرت الإخوان على المشاركة بانتخابات الرئاسة المصرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يلدريم: أنقرة تحطم أرقامًا قياسية فى حركة التجارة مع إسرائيل فى ظل حكم «العدالة والتنمية»

منسق «مافى مرمرة»: تركيا أجبرت الإخوان على المشاركة بانتخابات الرئاسة المصرية

الشروق
نشر في: الإثنين 26 يناير 2015 - 10:17 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 يناير 2015 - 10:17 ص

وجهت مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية، الموالية لحكومة حزب العدالة والتنمية، والمنظمة لسفينة مافى مرمرة الشهيرة، انتقادا شديد اللهجة لسياسات الحزب تجاه مصر وفلسطين وسوريا. وقال رئيس المؤسسة بولنت يلدريم: «لو لم تكن تركيا، لما كانت جماعة الإخوان المسلمين، شاركت فى الانتخابات الرئاسية فى مصر».

ودافع يلدريم، بحسب ما نقلته صحيفة زمان التركية المعارضة، عن ضرورة استمرار الحوار والاتصال مع نظام الأسد، لإقامة السلام فى سوريا، التى أسفرت الحرب الأهلية الدائرة هناك عن مقتل ما يقرب من 200 ألف شخص.

وزعم يلديريم أن الرئيس المصرى الأسبق محمد مرسى، أخطأ عندما قرّر خوض الانتخابات الرئاسية فى مصر، وادعى أن حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة أردوغان هو من أصر على مشاركة جماعة الإخوان المسلمين فى هذه الانتخابات.

وأضاف يلديريم: «إن جماعة الإخوان المسلمين لم تكن تريد خوض الانتخابات الرئاسية. وفى الحقيقة كانت محقة وصائبة فى هذا القرار ولكن تركيا هى التى أجبرتها على المشاركة».

وتابع يلديريم أن تركيا تخطئ فى التعامل مع القضية الفلسطينية وقضية مافى مرمرة، مشيرا إلى أنه على الرغم من الخطابات الرنانة ضد إسرائيل فى أعقاب الهجوم الدموى على السفينة، إلا أن تركيا تحطم أرقاما قياسية فى حركة التجارة مع إسرائيل فى ظل حكم حزب العدالة والتنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك