بالصور.. بشرى تتعاقد على بطولة «حلم ليلة صيف» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. بشرى تتعاقد على بطولة «حلم ليلة صيف»

بشرى تتعاقد على بطولة «حلم ليلة صيف
بشرى تتعاقد على بطولة «حلم ليلة صيف
أحمد السنهوري
نشر في: الإثنين 26 يناير 2015 - 9:39 م | آخر تحديث: الإثنين 26 يناير 2015 - 9:39 م

تعاقدت النجمة بشرى، مع إدارة مسرح السلام بقيادة الفنان ياسر صادق، على بطولة العرض الغنائي «حلم ليلة صيف»، للكاتب الإنجليزي، وليم شكسبير، ومن إخراج مازن الغرباوي.

وتجرى حاليا مفاوضات مكثفة مع كبار النجوم الذين تم ترشيحهم من قبل المخرج الشاب مازن الغرباوي، لبطولة العرض المسرحي «حلم ليلة صيف»، لاختيار مجموعة مميزة من النجوم التي تستطيع أن تحقق المعادلة الصعبة من وجهة نظر «الغرباوي».

ويعكف حاليا الفنان ياسر صادق، على متابعة كل التفاصيل النهائية ليكون المسرح الحديث، مؤهلًا وجاهزًا للعرض، بعد توقف دام أكثر من عامين.

وقالت الفنانة بشرى، إنها تعود للمسرح بعد سنوات عديدة من الانقطاع عنه بسبب الأزمة التي كان يعاني منها، مؤكدة أن حال المسرح بالفترة الحالية في طريقه للتماثل للشفاء، وهو الأمر الذي شجعها على خوض تجربة مسرحية استعراضية على مسرح من مسارح الدولة.

وأضافت: «قدمت منذ سنوات عرض مسرحي استعراضي غنائي راقص بعنوان “براكسا” للكاتب توفيق الحكيم، ولكن العرض الحالي يختلف تمامًا عنه؛ حيث أقوم في الفترة الحالية على التمرين على بعض الاستعراضات الخاصة به، والتي سوف تميز شخصيتي في “حلم ليلة صيف”».

قال المخرج مازن الغرباوي، لـ«الشروق»، إن إخراج مثل هذه النصوص العالمية الكبيرة تجربة من أصعب ما يكون؛ خاصة أن العمل ينتهج نهج العروض الغنائية الاستعراضية على طريقة عروض مسرح برودواي العالمية.

 وعن رؤيته الإخراجية للعرض، قال: «سيتم تقديم العرض بشكل غنائي من خلال الصياغة الشعرية التي قام بها د. مصطفى سليم، والمضمون الدرامي الذي أسعى من خلاله التأكيد على قيمة العمل لتحقيق الحلم فلا يجب ألا يكتفي المرء بالحلم فقط».

وتابع: أن «الأساليب التي اتبعها في ورشه العرض من تمثيل ورقص وغناء وفنون السيرك لكي يكون ممثلي العرض جاهزون على المستوى الجسدي والصوتي للقيام بالمهمة الشاقة بـ”حلم ليله صيف”».

 «حلم ليلة صيف» رائعة الكاتب الإنجليزي، وليم شكسبير، وترجمة د. محمد عناني، وصياغة شعريه د. مصطفى سليم، وألحان أحمد مصطفى ديدور، وتوزيع موسيقى إلهامي دهيمة، واستعراضات ميدو آدم، وتصميم إضاءة د. رامي بنيامين، وديكور وملابس د. أحمد عبد العزيز، ورؤيه وإخراج مازن الغرباوي .

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك