«المركزي للإحصاء» يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام الثامن على التوالي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المركزي للإحصاء» يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام الثامن على التوالي

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2016 - 1:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2016 - 1:07 م

يشارك الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47 لعام 2016 خلال الفترة من 27 يناير إلى 10 فبراير للعام الثامن على التوالي.

وأوضح الجهاز، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن "المشاركة تأتي في إطار حرص الجهاز الدائم على نشر الوعي الإحصائي وإتاحة بيانات وإصدارات الجهاز للعامة بشفافية ومساواة، لما تمثله الإحصاءات من أهمية كبيرة في حياة الشعوب، فالإحصاءات أساس لتنمية الشعوب".

وأشار الجهاز في بيانه إلى جناح يشمل الجهاز بالمعرض أحدث الإصدارات الإحصائية والتي تتعدي 140 إصـدارا بدوريات مختلفة (شهري/ربع شهري/سنوي) التي تغطي كافة المجالات الديموجرافية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ويتم إتاحتها للمترددين علي جناح الجهاز مجانا علي وثائق إلكترونية طبقا لاهتمامهم واختصاصهم، كما يمنح الجهاز خصم 10% للزائرين للاشتراك في الدخول على قواعد البيانات (مصر إنترنت).

ولفت إلى أن الجهاز يعرض إنتاجه من الخرائط الجغرافية الرقمية على مستوي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها لكافة فئات المجتمع والمؤسسات في مجال التدريب علي برامج الحواسب وتعليم اللغة الإنجليزية، وفي مجال التسجيل الميكروفيلمي للوثائق والخرائط بجميع أحجامها وتحويلها رقميا في صورة «PDF».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك