تعاون بين «الإنتاج الحربي» وشركة عمانية في مجال إنتاج الرخام والجرانيت - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعاون بين «الإنتاج الحربي» وشركة عمانية في مجال إنتاج الرخام والجرانيت

تعاون بين "الإنتاج الحربي" وشركة عمانية في مجال إنتاج الرخام والجرانيت
تعاون بين "الإنتاج الحربي" وشركة عمانية في مجال إنتاج الرخام والجرانيت
كتب - أحمد عجاج:
نشر في: الجمعة 26 يناير 2018 - 11:08 ص | آخر تحديث: الجمعة 26 يناير 2018 - 11:08 ص

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة الخليج لمواد المعادن العمانية بهدف التعاون المشترك في مجال إنتاج الرخام والجرانيت.

وقال العصار، في تصريحات له علش هامش توقيع المذكرة، إن الهدف من مذكرة التفاهم هو دراسة إنشاء مصنع لإنتاج الرخام والجرانيت، وذلك من خلال إقامة تعاون كامل بين الطرفين للعمل في مجال إستخراج المعادن (المنجنيز – الليمستون – الرخام – الجرانيت) ومعالجتها وإجراء عمليات التشغيل عليها وتسويقها داخليا وخارجيا.

وأضاف العصار، أن الوزارة تهتم بالإستغلال الأمثل للإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والبشرية للشركات والوحدات التابعة للمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، مع مواكبة التقدم التكنولوجي في مجالات التصنيع المختلفة لشركات الإنتاج الحربي وتحقيق مقاييس الجودة العالمية والسعر التنافسي.

ومن جانبه أعرب عبد الله بن أحمد بن سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الخليج للتعدين عن اهتمام الشركة بالتعاون مع الجانب المصري لتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

وقال بن سليمان، إن "الخليج لمواد المعادن" تعد من أكثر المجموعات في العالم التي لديها تنوع في مواد خام التعدين والتحجير، وتعمل في الكثير من دول العالم مثل الإمارات وجنوب أفريقيا والصين والهند وتنزانيا وسنغافورة وتركيا وألبانيا وغيرها، وأنها من خلال التعاون مع "الإنتاج الحربي" تتطلع إلى زيادة نطاق عملها لتعمل في السوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق بالمنطقة وتستهدف التصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك