عمرو أديب: أتعجب من اعتراض البعض على أخبار العاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 7:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: أتعجب من اعتراض البعض على أخبار العاصمة الإدارية

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 26 يناير 2019 - 10:47 م | آخر تحديث: السبت 26 يناير 2019 - 10:47 م

علق الإعلامي عمرو أديب، على تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنشاءات مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، مشيدًا باهتمام الحكومة بالجوانب الثقافية.

وقال خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، إنه سعيد باهتمام الحكومة بالثقافة والفنون في العاصمة الإدارية الجديد وتشييد دار أوبرا، هي الأكبر في الشرق الأوسط وبناء دور سينما مرتبطة بالأقمار الصناعية ومكتبة، مضيفًا أن هذه الأمور تؤكد أن العاصمة الإدارية ليست مجرد مباني عقارية.

وتابع: «هذا مستقبل أولادكم، والدولة ستظل تبني فيها لمدة 20 عامًا، وأتعجب أحيانًا من اعتراض البعض على مثل هذه الأمور، هل الرئيس يبني الأوبرا ليشاهد فيها وحده؟، لمن يتم تشييد هذه المباني؟».

وأكمل: «أليست هذه الأمور مغرية لأبناء الشعب للذهاب إلى العاصمة الجديدة والعيش هناك؟ لا أفهم لماذا عندما تظهر أخبار العاصمة الإدارية يظهر الاعتراض، محدش بياخد في جيبه حاجة».

وأشار إلى تناقض حديث البعض، بالحديث تارة حول ازدحام العاصمة القاهرة، ثم الحديث عن كونها تاريخية ولا يمكن الاستغناء عنها بعد تدشين العاصمة الإدارية، منتقدًا حديث البعض عن أن العمالة بها حاليًا مؤقتة، بقوله إن العمل 20 عامًا ليس مؤقتًا، بجانب تشييد مستشفيات ومراكز تعليمية وجامعات وخدمات أخرى، ستوفر وظائف دائمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أجرى صباح اليوم السبت، جولة تفقدية لعدد من المواقع الإنشائية بمدينة الفنون في العاصمة الإدارية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك