السبت القادم انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 4:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت القادم انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد

المشير محمد حسين طنطاوي
المشير محمد حسين طنطاوي
عبد الفتاح بدوي
نشر في: الأحد 26 فبراير 2012 - 3:00 ص | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2012 - 3:32 م

قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، برئاسة المشير حسين طنطاوي القائد العام، اليوم الأحد، دعوة مجلسي الشعب والشورى للانعقاد، يوم السبت المقبل الموافق 3 مارس، لانتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد للبلاد.

 

    تلا هذا القرار الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب، في افتتاح جلسة اليوم الأحد، حيث تضمن قرارًا بدعوة أعضاء مجلسى الشعب والشورى غير المعينين إلى اجتماع مشترك أو أكثر، يرأسها رئيس مجلس الشعب لانتخاب الجمعية التأسيسية التي تتولى إعداد مشروع دستور جديد للبلاد وفقًا لأحكام المادة 60 من الإعلان الدستوري، وحدد القرار موعد الاجتماع الساعة الحادية عشرة، صباح السبت، الثالث من مارس المقبل.

 

    يُذكر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كان قد علق العمل بدستور 71، ثم استفتى الناخبون على تعديلات عليه في 19 مارس، ثم أصدر إعلانًا دستوريًا قضى بأن الأعضاء المنتخبين في مجلسي البرلمان، ينتخبون الجمعية التأسيسية التي تضع الدستور الجديد.

 

    وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية التأسيسية ستضم مائة عضو، وهناك عشرة من أعضاء مجلس الشعب، معينون من بين 508 عضوًا، وسيعين رئيس الدولة بعد انتخابه وتسلمه السلطة، قبل انتصاف العام، ثلث أعضاء مجلس الشورى الذي يتكون من 270 مقعدًا.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك