قرعة أراضي جمعيات الإسكان التعاوني في 6 مدن جديدة منتصف مارس المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرعة أراضي جمعيات الإسكان التعاوني في 6 مدن جديدة منتصف مارس المقبل

أحمد عبد الحافظ
نشر في: الخميس 26 فبراير 2015 - 12:49 م | آخر تحديث: الخميس 26 فبراير 2015 - 1:24 م

أعلن المهندس حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، عن الاستعداد لفتح باب التقدم للحصول على أراض جديدة لجمعيات الإسكان التعاوني، منتصف شهر مارس المقبل، في 6 مدن جديدة، على أن تقوم بإجراء القرعة العلنية لثلاث مدن أخرى للجمعيات التي تقدمت للحصول على أراض منذ عدة شهور.

وصرح الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة التعاونيات، إن الهيئة تقوم منتصف الشهر المقبل، بالإعلان عن فتح باب التقدم لجمعيات الإسكان التعاوني للحصول على الأراضي في (6) مدن جديدة، هي (بدر ـ العاشر من رمضان ـ 15 مايو ـ برج العرب الجديدة ـ أسيوط الجديدـ أسوان الجديدة).

وأضاف رزق:" يأتى طرح الأراضي، استمرارًا لجهود الدولة، في دعم منظومة التعاون الإسكاني باعتبار أن جمعيات الإسكان هي نموذج لمشاركة المجتمع المدني في حل مشكلة الإسكان في مصر، وقد تم الطرح في إطار بروتوكول التعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة التعاونيات، الذي تم توقيعه العام الماضي، ويتم بموجبه تخصيص أراض في (12) مدينة جديدة لهيئة التعاونيات، بمسطح (1250 ) فدان كمرحلة أولى".

وأضاف، أنه "يتم تقسيم هذه المساحة، وتوصيل المرافق إليها، لإعادة تخصيصها لجمعيات الإسكان الجادة، لبناء مشروعات إسكان تعاوني لأعضائها الذين لم يسبق لهم الانتفاع بأي وحدات تعاونية من قبل".

وأشار رزق إلى أن البروتوكول الموقع بين هيئتى المجتمعات العمرانية، وتعاونيات البناء، والذى تضمن ( 12 ) مدينة جديدة ، قامت هيئة التعاونيات بطرح (6) مدن منها على جمعيات الإسكان خلال شهر يونيه الماضى، تم إجراء القرعة العلنية لثلاث منها وهى القاهرة الجديدة و 6 أكتوبر و بدر في شهر نوفمبر الماضى، وسيتم إجراء القرعة للمدن الثلاث المتبقية فى الأسبوع الثالث من مارس لمدن المنيا الجديدة و سوهاج الجديدة و طيبة الأقصر .

وشدد رئيس هيئة التعاونيات والبناء، على أن طرح هذه الأراضي يأتى وفقاً لشروط محددة تضمن عدم المتاجرة بها ، ووصول وحدات هذه المشروعات للمستحقين بالسعر المناسب وفى التوقيت المحدد وبجودة عالية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك